لمسات

طرق مبتكرة تساعدك على تنظيم الأشياء في منزلكِ

طرق مبتكرة تساعدك على تنظيم الأشياء...

كلنا نحب أن يكون المنزل منظمًا ويسهل الوصول فيه لما نريد. إليكِ بعض الأفكار البسيطة إذا كنت تبحثين عن وسائل فعّالة وسهلة التطبيق. مستحضرات الاستحمام قومي بتنظيم المستحضرات التي تستخدمينها في الحمام بتثبيت عمود معدني بملاقط، تعلّقين بواسطتها سائل غسل الوجه، والشامبو وليفة الحمام. المساحة حول المغسلة من السهل أن تعمّ الفوضى هذه المنطقة الصغيرة. وضع الأشياء في صينية صغيرة مستطيلة هو وسيلة سريعة ورخيصة لجعل كل ما تحتاجينه محصورًا في زاوية واحدة. المناشف وهي عنصر أساسي في الحمام. يمكن لك وضعها على رفوف بسيطة يسهل الحصول عليها من كثير من المحلات. علب حفظ الطعام هذه العلب تُحدث الكثير من

كلنا نحب أن يكون المنزل منظمًا ويسهل الوصول فيه لما نريد. إليكِ بعض الأفكار البسيطة إذا كنت تبحثين عن وسائل فعّالة وسهلة التطبيق.

مستحضرات الاستحمام

قومي بتنظيم المستحضرات التي تستخدمينها في الحمام بتثبيت عمود معدني بملاقط، تعلّقين بواسطتها سائل غسل الوجه، والشامبو وليفة الحمام.

المساحة حول المغسلة

من السهل أن تعمّ الفوضى هذه المنطقة الصغيرة. وضع الأشياء في صينية صغيرة مستطيلة هو وسيلة سريعة ورخيصة لجعل كل ما تحتاجينه محصورًا في زاوية واحدة.

المناشف

وهي عنصر أساسي في الحمام. يمكن لك وضعها على رفوف بسيطة يسهل الحصول عليها من كثير من المحلات.

علب حفظ الطعام

هذه العلب تُحدث الكثير من الفوضى. لسهولة تخزينها أحضري سلةً مشبكةً سهلة الانزلاق تحفظ كل العلب معًا بصورة منظّمة. يمكنك أيضًا استخدام صندوق تخزين كبير.

القدور والمقالي

يُمكن استخدام أحد جدران المطبخ للحفاظ عليها منظمةً بصورة جيدة. علّقي على الجدار لوحًا كبيرًا ذا ثقوب توضع فيها مشابك للتعليق، هذه طريقة أنيقة وسهلة لتعليق الأواني والمقالي، وأدوات المطبخ الأخرى.

حفظ زجاجات الكاتشاب والخردل في الثلاجة

يُمكن الحفاظ عليها منظمةً على رفوف الثلاجة بطريقة رخيصة وفعّالة. يُمكن استعمال علبة بيض فارغة لوضع الزجاجات بها للحفاظ على رفوف الثلاجة منظمةً وخاليةً من الفوضى.

البهارات

لديك العديد من أوعية التوابل. ولا تريدين تكديسها فوق بعضها. كل ما تحتاجينه هو بعض القواطع البلاستيكية ودرج فارغ لإنشاء مكان منظّم للتوابل.

الأدراج

من الجميل حين نفتح الأدراج أن نرى كل شيء فيها فنسحب ما نريد ارتداءه دون عناء. هناك طريقة فعّالة لتخزين الملابس في الأدراج وذلك بترتيبها في وضع رأسي.

المجوهرات

المجوهرات تسبب الكثير من الفوضى، وتركها غير مرتبة يمكن أن يُتلفها، للحفاظ على كل المجوهرات من التشابك والتلف قومي بتعليقها على شماعات، يمكنك تعليقها على جدار غرفة نومك.

الأحذية

إذا لم يكن لديك مكان لتخزين الأحذية، جرّبي هذه الرفوف تحت السرير. طريقة منظّمة وتسهّل الوصول للحذاء.

الغسيل

لفرز الغسيل، علقي سلتين على رفوف معدنية، وضعي عليها علامات تحدّد مكان الغسيل الأبيض والملون.

مواد التنظيف

وسيلة فعّالة لتخزين مواد التنظيف بتعليق بعض الصناديق البلاستيكية على الجدار.

تجفيف الغسيل

اختيار هذه الحبال لنشر الغسيل طريقة سهلة لتجفيف الغسيل دون أخذ مساحة كبيرة. إضافة إلى أنه من السهل إخفاؤها بمجرد الانتهاء من استخدامها.

إخفاء الكابلات

لإخفاء كابلات الهاتف والتلفزيون والكمبيوتر استخدمي الكرتونة المقواة التي داخل لفة ورق التواليت.

استغلي أي مساحة متاحة

استغلي كل زاوية في بيتك لتخزين الأشياء وحفظها منظّمةً.

ألعاب الأطفال

بدلًا من أن تتناثر ألعاب الأطفال في جميع أنحاء الغرفة، يُمكن استخدام صناديق من البلاستيك لوضعها فيها.

اترك تعليقاً