لمسات

هل قَتلتِ نباتات منزلك من قلة اهتمامك بها؟ إليك هذه الشتلات التي لا تحتاج إلى عناية دائمة

هل قَتلتِ نباتات منزلك من قلة اهتما...

تزيين الشرفة، أو أية غرفة في منزلك بالنباتات، يضفي عليها جمالاًن ويغيّر حالتك النفسية للأفضل في كل مرة تنظرين إليها، ولكن العناية بتلك الكائنات الحيّة، ليست سهلة خاصةً في البداية، لذا إليكِ نباتات يُنصح بها للمبتدئين: نبات الثعبان يمكن لهذا النوع أن يعيش لأسابيع دون ترطيب وأشعة شمس مباشرة، ما يجعله الأفضل خاصةً لمن ينسون مهمة الري بالمياه، ويوجد 70 نوعًا مختلفًا من نبات الثعبان، ولكن سانسيفيريا تريفاسياتا هو الأكثر شيوعًا. نبات العنكبوت يمكن أنْ ينمو معتمدًا على مستويات وأنواع مختلفة من الضوء، ولكن أشعة الشمس هي الأفضل، كما أنه لا يحتاج جدول ري صارماً ويُفضل أن تضعيه بالقرب من

تزيين الشرفة، أو أية غرفة في منزلك بالنباتات، يضفي عليها جمالاًن ويغيّر حالتك النفسية للأفضل في كل مرة تنظرين إليها، ولكن العناية بتلك الكائنات الحيّة، ليست سهلة خاصةً في البداية، لذا إليكِ نباتات يُنصح بها للمبتدئين:

نبات الثعبان

يمكن لهذا النوع أن يعيش لأسابيع دون ترطيب وأشعة شمس مباشرة، ما يجعله الأفضل خاصةً لمن ينسون مهمة الري بالمياه، ويوجد 70 نوعًا مختلفًا من نبات الثعبان، ولكن سانسيفيريا تريفاسياتا هو الأكثر شيوعًا.

نبات العنكبوت

يمكن أنْ ينمو معتمدًا على مستويات وأنواع مختلفة من الضوء، ولكن أشعة الشمس هي الأفضل، كما أنه لا يحتاج جدول ري صارماً ويُفضل أن تضعيه بالقرب من النافذة أو في الشرفة كي يتغذى على ضوء الشمس.

بوتس (لبلاب الشيطان)

من الصعب أنْ يموت لأنه يحب التربة الجافة ولا يحتاج إلى ضوء قوي، ويمكنكِ وضعه على حامل مرتفع عن الأرض لأنّ أوراقه تنمو بشكل سريع.

في حال لاحظتِ ذبول أوراق البوتس، توقفي عن ريه بعض الوقت وضعيه في وعاء أكبر، فربما تكون جذوره تضخمت ولم تعد تكفيها مساحة بيتها.

نبات الصبار

لن يكون زينةً جميلةً في منزلك فقط، وإنما علاجًا فعالاً لمشكلات البشرة والشعر، وعلى عكس الأنواع السابقة، يحتاج الصبار إلى ضوء قوي ووعاء مثقوب لتسريب المياه الزائدة، بجانب الإنتظار إلى أنْ تجفّ التربة قبل ريه مجددًا.

صبار zz

يُسمى أيضًا زاميوكولكاس زامييفوليا ويتميز بقدرته على البقاء على قيد الحياة في بيئات مختلفة، وبمظهره اللامع. يمكنكِ وضعه في الغرف الخالية من النوافذ، وعليكِ التوقّف عن ريه إذا تحول لون أوراقه إلى الأصفر.

شجرة الحب

يلائم هذا النبات المبتدئين كثيرًا لعدم حاجته إلى عناية كبيرة، ولكنه في الوقت نفسه، يوفّر فرصة لتعليمك المهارات الأساسية للعناية بالنبات، وتخبرك أوراق شجرة الحب بالشيء الذي الذي تحتاج إليه بشكل مباشر، فمن أهم أساسيات العناية به، عدم وضعه بشكل مباشر تحت الضوء خاصةً أشعة الشمس لأنها تتسبب في إصفرار أوراقه، وضرورة تزويده بالمياه عند جفاف تربته، وتغذيته بالسماد السائل شهريًا في فصلي الربيع والصيف وكل 6-8 أسابيع في الشتاء والخريف.

اترك تعليقاً