لمسات

من جبال تكساس وبريطانيا العظمى.. جدّدي ديكور غرفة الطعام بلمسات ملهمة

من جبال تكساس وبريطانيا العظمى.. جد...

لا شكّ أنّ ديكور المنزل يمثل جزءًا أصيلاً من شخصية مالكه، فهو لا يعبر عن الذوق الراقي والحس المرهف فقط، بل يكون شاهدًا على أجمل الذكريات، ومحتضنًا لأسعد اللحظات في حياة المرء. وغرفة الطعام هي واحدة من الأركان المهمة، التي يجتمع فيها أفراد الأسرة كل يوم في ميعاد محدد، ويجلس بها الضيوف الذين يدققون في جدرانها ويتناقلون جمال وفخامة ديكوراتها. من هنا، جئنا إليك اليوم بأفكار متجددة تحمل لمسات الغرب الرائعة، لتجددي من ديكور غرفة الطعام من بين تصميمات رائعة اقترحتها مجلة "هاوس بيتفول". الكلاسيكية المتجددة في 1790، استوحى المصمم الشهير جوان كاريتيرو شكل السقف في منزله الكائن على جبال

لا شكّ أنّ ديكور المنزل يمثل جزءًا أصيلاً من شخصية مالكه، فهو لا يعبر عن الذوق الراقي والحس المرهف فقط، بل يكون شاهدًا على أجمل الذكريات، ومحتضنًا لأسعد اللحظات في حياة المرء.

وغرفة الطعام هي واحدة من الأركان المهمة، التي يجتمع فيها أفراد الأسرة كل يوم في ميعاد محدد، ويجلس بها الضيوف الذين يدققون في جدرانها ويتناقلون جمال وفخامة ديكوراتها.

من هنا، جئنا إليك اليوم بأفكار متجددة تحمل لمسات الغرب الرائعة، لتجددي من ديكور غرفة الطعام من بين تصميمات رائعة اقترحتها مجلة "هاوس بيتفول".

الكلاسيكية المتجددة

في 1790، استوحى المصمم الشهير جوان كاريتيرو شكل السقف في منزله الكائن على جبال كاتسكيلز في نيويورك من ضوء الشموع، فماذا يمنع من نقل ضوء الشموع من الأرض إلى السماء ليضفي الإشراق على وجهك؟

اللمسات الفضية

في غرفة الطعام في منزل نيستور سانتا كروز بتكساس، اقترنت طاولة الطعام PK54 مع كراسي مايسون جانسن، وهي علامات شهيرة في عالم الديكور، وتكمن الفكرة في تطابق قاعدة الطاولة مع الكراسي المربعة.

أوراق الشاي

تقول المصممة إليزابيث باور وات: عند وضع المرآة كتحفة فنية، يجب أن توضع الزهور الكبيرة، لكن بشكل لا يخفي المرآة لأنها في هذه الحالة هي محور الديكور، ولا يجب لفت الانتباه عنها، كما يتوجب اختيار النجفة على شكل أوراق الشاي لتتناسب مع ديكور الغرفة وبنفس شكل الطاولة.

المصابيح المتشابهة

يقول المصمم أندرو هاورد: "عند عمل ديكور غرفة الطعام في المنزل الساحلي، لابد أنْ يعلّق زوج من الثريات أو المصابيح المتشابهة، ولا تضعي الثريات الضخمة التي تضفي الأجواء الرسمية على الطاولة والكراسي".

الفن الحديث

تعد الكراسي المصنوعة من مادة الروبيلي هي الأحدث في اتجاهات الديكورات العصرية، ويخصص لها نوع من الثريات الجذابة وهي ليندسي أدلمان.

ستائر الأزهار

تمنحكِ هذه الستائر الشعور بالتنفس والانتصار للطبيعة الخلابة، ويفضل أنْ تكون من الكتان الناعم، كما ننصح بوضع الأواني الفخارية على الأرفف الجانبية.

الحبال البحرية

عند وجود غرفة الطعام في الهواء الطلق على جزيرة من جزر الأحلام، لا بدّ أنْ تزين بالثريات المجدولة من الحبال البحرية، وتكون الكراسي من الخوص المجدول، مع وسائد من الخامات الجيرية.

إنجلترا الجديدة

قامت المصممة نينا فارمر بتحديث غرفة الطعام الانجليزية، بتغطية الجدران بشعر الخيل، وإحاطة الطاولة بالكراسي المغطاة بالكتان الهولندي المشهور.

خلفية الغابة

تعد تصميمات الأوكتان تحولا جذريا في الديكورات العصرية، حيث تكثر الأشجار على ورق الحائط، وتحاط الطاولة بظلال البناتون الخضراء.

اترك تعليقاً