لمسات

حيل ذكيّة وطرق مبتكرة لإضاءة غُرف منزلكِ المظلمة

حيل ذكيّة وطرق مبتكرة لإضاءة غُرف م...

تشكو كثيرات من الزوجات، من عدم دخول الضوء الطبيعي بشكل كافٍ إلى بعض الغرف داخل المنزل، ما يجعلها غرفاً مظلمة على الدوام، في النهار أو الليل، مما يضطرهن إلى اللجوء دوماً إلى المصابيح الكهربائية طوال اليوم. ولكن الحقيقة أنّ هناك مجموعة من الحيل الذكيّة والطرق المبتكرة التي يمكن أنْ توحي بسطوع الحجرة بشكل جيّد، ومنها. زيادة الإضاءة ممّا لاشك فيه أن تبديل المصابيح بأخرى ذات قوة أعلى ستحسّن من الإضاءة في هذه الغرف، مع الحرص على أنْ يكون زجاج المصابيح نظيفاً حتى تحصلي على إضاءة مميّزة. تجنّب الأثاث الضخم يجب اعتماد الأثاث ذي الوزن الخفيف، وصغير الحجم، مع وضع طاولة

تشكو كثيرات من الزوجات، من عدم دخول الضوء الطبيعي بشكل كافٍ إلى بعض الغرف داخل المنزل، ما يجعلها غرفاً مظلمة على الدوام، في النهار أو الليل، مما يضطرهن إلى اللجوء دوماً إلى المصابيح الكهربائية طوال اليوم.

ولكن الحقيقة أنّ هناك مجموعة من الحيل الذكيّة والطرق المبتكرة التي يمكن أنْ توحي بسطوع الحجرة بشكل جيّد، ومنها.

زيادة الإضاءة

ممّا لاشك فيه أن تبديل المصابيح بأخرى ذات قوة أعلى ستحسّن من الإضاءة في هذه الغرف، مع الحرص على أنْ يكون زجاج المصابيح نظيفاً حتى تحصلي على إضاءة مميّزة.

تجنّب الأثاث الضخم

يجب اعتماد الأثاث ذي الوزن الخفيف، وصغير الحجم، مع وضع طاولة ذات أرجل رفيعة، بدلاً من الطاولات ذوات الصناديق الكبيرة.

الرفوف المفتوحة

الرفوف المفتوحة أفضل من الخزائن المظلمة، وسوف تكون مثالية في التخزين، كما تلعب دوراً لافتاً في منع الفوضى البصرية.

المرايا

المرآة يمكن أنْ توحي بتوسعة الغرفة بصريا، خاصة أنها تعكس الضوء أيضاً، مما يُوحي بوجود مساحة أكبر في ظل شعورٍ بالضوء المُشرق.

اترك تعليقاً