لمسات

وداعاً لفوضى الكتب.. فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من الصناديق

وداعاً لفوضى الكتب.. فكرة مبتكرة لع...

تسبّب الكتب في بعض الأحيان كثيراً من الفوضى في المنزل، خاصة عند كثرتها وزيادتها عن الحدّ، مما يسبّب مشكلة كبيرة لربة البيت التي تفشل في تنظيم وضع هذه الكتب المتناثرة هنا وهناك. من هنا عرض موقع "هاوس بيوتيفول" فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من خلال الصناديق ذات اللون الواحد، ومختلفة الأحجام، يتمّ من خلالها رصّ الكتب بشكل منظّم ومثالي، كما تضفي على ديكورات المنزل أيضاً مزيداً من الأجواء العصرية الأنيقة. تعتمد الفكرة على بناء خزانة هندسية، عن طريق رسم تخطيطي للمكتبة، حسب قياسات وزوايا المكان الذي ستوضع فيه، حيث يتمّ أولاً قياس مساحة الجدار، ثم تتمّ الاستعانة بالصناديق التي يمكنكِ صنعها

تسبّب الكتب في بعض الأحيان كثيراً من الفوضى في المنزل، خاصة عند كثرتها وزيادتها عن الحدّ، مما يسبّب مشكلة كبيرة لربة البيت التي تفشل في تنظيم وضع هذه الكتب المتناثرة هنا وهناك.

من هنا عرض موقع "هاوس بيوتيفول" فكرة مبتكرة لعمل مكتبة من خلال الصناديق ذات اللون الواحد، ومختلفة الأحجام، يتمّ من خلالها رصّ الكتب بشكل منظّم ومثالي، كما تضفي على ديكورات المنزل أيضاً مزيداً من الأجواء العصرية الأنيقة.

تعتمد الفكرة على بناء خزانة هندسية، عن طريق رسم تخطيطي للمكتبة، حسب قياسات وزوايا المكان الذي ستوضع فيه، حيث يتمّ أولاً قياس مساحة الجدار، ثم تتمّ الاستعانة بالصناديق التي يمكنكِ صنعها بالرفوف.

يمكنكِ صنع المكعبات بالرفوف أو الاستعانة بالصناديق مختلفة الأحجام، مع الحرص على عدم المبالغة في اختيار الكثير من الأحجام، حيث يكفي اختيار 3 أحجام فقط ليبدو المشهد الأخير متناسقاً.

سوف تحصلين على زاوية مميزة على أحد الجدران، بحيث يمكنكِ عمل ركنة للقراءة بجوار المكتبة، ولكن يفضّل في هذه الحالة، أنْ تكون بجوار النافذة.

اترك تعليقاً