لمسات

بعيدًا عن المعطّرات الكيميائية.. إليك 4 طرق طبيعية لرائحة منعشة في منزلك!

بعيدًا عن المعطّرات الكيميائية.. إل...

تخبرنا الدراسات بأن أسوأ ما قد نعرض أنفسنا له داخل بيوتنا هو المعطرات، التي تحتوي على مواد كيميائة ضارة جدا لا سيما إذا ما تم استخدامها بشكل يومي وعلى مدى طويل. فكيف يمكنك حماية أفراد أسرتك من هذه المخاطر مع الحفاظ في الوقت نفسه على انتعاش دائم وروائح طيبة في منزلك؟ استخدمي خلطة الحامض بالخل، وانثريها تماما كمعطرات الجو في أنحاء المنزل، للحامض والخل قدرة عجيبة في التخلص من الروائح نهائيا، كما يعمل على تنقية الهواء. حيلة أخرى مفعولها ممتاز تكمن في وضع بعض القطرات من الزيوت العطرية الطبيعية كزيت اللافندر أو زيت زهرة الجاردينيا في فلتر المكنسة الكهربائية، ستعمل

تخبرنا الدراسات بأن أسوأ ما قد نعرض أنفسنا له داخل بيوتنا هو المعطرات، التي تحتوي على مواد كيميائة ضارة جدا لا سيما إذا ما تم استخدامها بشكل يومي وعلى مدى طويل.

فكيف يمكنك حماية أفراد أسرتك من هذه المخاطر مع الحفاظ في الوقت نفسه على انتعاش دائم وروائح طيبة في منزلك؟

استخدمي خلطة الحامض بالخل، وانثريها تماما كمعطرات الجو في أنحاء المنزل، للحامض والخل قدرة عجيبة في التخلص من الروائح نهائيا، كما يعمل على تنقية الهواء.

حيلة أخرى مفعولها ممتاز تكمن في وضع بعض القطرات من الزيوت العطرية الطبيعية كزيت اللافندر أو زيت زهرة الجاردينيا في فلتر المكنسة الكهربائية، ستعمل المكنسة الكهربائية على إطلاق هذه الزيوت العطرية في أنحاء المنزل وتوزيعها في كل زاوية.

احتفظي بقشور الليمون والبرتقال بدلا من التخلص منها، إذ ستساعدك على التخلص الفوري من الروائح المزعجة كروائح القلي والطبخ.. واعملي على حرق هذه القشور على نار هادئة لتتفاجئي بالتغيير التام في رائحة أجواء المنزل.

أما هذه الخطوة فلها مفعولان مزدوجان، احرصي على اقتناء قوارير صغيرة تزرعين فيها بعض الشجيرات العطرية كاللافندر مثلا أو النعناع أو زهور الأقحوان والتي ستعمل على تنقية الهواء، وعلى إطلاق الروائح المنعشة في أرجاء المنزل، بالإضافة إلى إضفاء اللون الأخضر الطبيعي المنعش لكل زاوية.

اترك تعليقاً