لمسات

انتبهي لتلك الأخطاء عند تصميم أو تعديل ديكورات منزلك

انتبهي لتلك الأخطاء عند تصميم أو تع...

لا شك أن تبديل وتغيير ديكورات المنزل من الممكن أن يصنع فارقاً كبيراً في الطريقة التي ينظر بها أفراد الأسرة إلى المكان، إذ تساهم تلك التغييرات في تعزيز النواحي الجمالية لكل الغرف والمساحات، وهو ما يعود بالأثر الإيجابي على سكان المنزل. لكن يتعين على كل ربة منزل أن تتوخى الحذر عند إحداث تلك التغييرات؛ لأن هناك بعض الأخطاء التي قد تقع بها دون أن تدرك، ونبرز فيما يلي أهم تلك الأخطاء لكي لا تقعي بها: - إهمال نظم الإضاءة، فحتى أجمل الغرف يمكن أن تفقد رونقها نتيجة لسوء توزيع نظم الإضاءة. - تعليق الصور على ارتفاعات غير مناسبة، فمن الضروري

لا شك أن تبديل وتغيير ديكورات المنزل من الممكن أن يصنع فارقاً كبيراً في الطريقة التي ينظر بها أفراد الأسرة إلى المكان، إذ تساهم تلك التغييرات في تعزيز النواحي الجمالية لكل الغرف والمساحات، وهو ما يعود بالأثر الإيجابي على سكان المنزل.

لكن يتعين على كل ربة منزل أن تتوخى الحذر عند إحداث تلك التغييرات؛ لأن هناك بعض الأخطاء التي قد تقع بها دون أن تدرك، ونبرز فيما يلي أهم تلك الأخطاء لكي لا تقعي بها:

- إهمال نظم الإضاءة، فحتى أجمل الغرف يمكن أن تفقد رونقها نتيجة لسوء توزيع نظم الإضاءة.

- تعليق الصور على ارتفاعات غير مناسبة، فمن الضروري عند اختيار الصورة المناسبة أن يتم تزويدها بإطار مناسب ومن ثم تعليقها على ارتفاع مناسب (في مستوى النظر).

- الإكثار من الوسائد الصغيرة، فبقدر أهميتها على صعيد تجميل المظهر العام للغرف والمساحات، بقدر ما قد تكون سبباً في إفساد الشكل المطلوب إذا تم الإكثار منها.

- إتباع أحدث صيحات الموضة دون فهم أو إدراك لحقيقة ما يحتاجه المنزل من تحديثات.

- التحمس لأنواع الدهانات الزخرفية، لكن الأفضل هو تبسيط تلك الدهانات وعدم الاعتماد عليها بشكل كبير، فالمقصود منها تعزيز جمال الغرف وليس السيطرة عليها.

- استمرار الاحتفاظ ببعض الأشياء والممتلكات التي ربما لم يعد لها قيمة أو استخدام.

- عدم ترك مساحة بين قطع الأثاث والحوائط في غرفة المعيشة، والأفضل أن تكون هناك مساحة فاصلة يمكنك استغلالها في إضافة بعض القطع التي تعزز جمال ورونق الغرفة.

- تجاهل المتطلبات والاحتياجات العملية، والأفضل هو أن تتعامل ربة المنزل بصورة واقعية مع متطلبات أسرتها والميزانية المقررة، ومن ثم تحديد المطلوب بعد ذلك.

- وضع التصميمات بدون تخطيط مسبق، وهو خطأ جسيم لا يجب الوقوع فيه، إذ إن لكل مساحة طابعها المميز، ومن ثم يجب التخطيط لكل شيء قبل بدء تحديث الديكورات.

اترك تعليقاً