لمسات

لديكور عصري.. تجنبي هذه الأخطاء في الإضاءة المنزلية!

لديكور عصري.. تجنبي هذه الأخطاء في...

محتوى مدفوع

تلعب الإضاءة الداخلية دورا كبيرا في ديكور المنزل، ما يضفي عليه مزيدا من الإشراق والجمال، ولكن هناك مجموعة من الأخطاء البسيطة التي يقع فيها كثيرون فيما يتعلق بالإضاءة الداخلية، قد تفسد الأمر كله. موقع "هاوس بيوتيفول" يرصد هنا أهم 5 أخطاء في الإضاءة الداخلية يجب تجنّبها فورا. الاعتماد على مصدر ضوء واحد من أبرز الأخطاء التي يقع فيها كثيرون هي الاعتماد على مصدر واحد فقط من مصادر الضوء، والأفضل هو خلط مجموعة متنوعة من المصابيح العلوية والأرضية، ما يجعل الإضاءة جيدة ومميزة، فضلا عن جعل الأجواء أكثر حميمية أيضا. الأضواء الساطعة لا يوجد ما هو أسوأ من الأضواء الساطعة التي

تلعب الإضاءة الداخلية دورا كبيرا في ديكور المنزل، ما يضفي عليه مزيدا من الإشراق والجمال، ولكن هناك مجموعة من الأخطاء البسيطة التي يقع فيها كثيرون فيما يتعلق بالإضاءة الداخلية، قد تفسد الأمر كله.

موقع "هاوس بيوتيفول" يرصد هنا أهم 5 أخطاء في الإضاءة الداخلية يجب تجنّبها فورا.

الاعتماد على مصدر ضوء واحد

من أبرز الأخطاء التي يقع فيها كثيرون هي الاعتماد على مصدر واحد فقط من مصادر الضوء، والأفضل هو خلط مجموعة متنوعة من المصابيح العلوية والأرضية، ما يجعل الإضاءة جيدة ومميزة، فضلا عن جعل الأجواء أكثر حميمية أيضا.

الأضواء الساطعة

لا يوجد ما هو أسوأ من الأضواء الساطعة التي تجعلكِ تشعرين وكأنكِ واقفة على خشبة المسرح، ويفضل بدلا من ذلك استخدام المصابيح البيضاء الناعمة، في كل الغرف، بما في ذلك الحمامات.

الإضاءة غير المناسبة للمكان

يجب اختيار الإضاءة في كل مكان حسب المناسبة، فمثلا يجب أن تكون إضاءة غرفة القراءة مشرقة، وفي مستوى العين، وليس على السطح، أما في الحمام فيفضّل وضع إضاءة علوية، وأخرى جانبية، وهكذا.

عدم إضاءة الخزانة

يغفل الكثيرون إضاءة الخزانة، رغم أنها يمكن أن تساعدكِ في العثور على أشيائكِ بسهولة، لذا يجب مراعاة أن تكون الإضاءة جيدة حتى تفي بالغرض.

مفاتيح الإضاءة في المكان الخاطىء

يخطىء الكثيرون في اختيار مكان وضع مفاتيح الإضاءة، والأصح هو وضعها على مسافة 1 ونصف إلى 2 بوصة بجانب الباب، مما يسهل الوصول إليها بمجرد دخول الغرفة.

اترك تعليقاً