لمسات

اجعلي كل ركن من منزلك يتحدث عن إبداعك

اجعلي كل ركن من منزلك يتحدث عن إبدا...

محتوى مدفوع

يعبر ديكور منزلك عن سمات شخصيتك وقدرتك على إضفاء التناسق والتناغم بين جدرانه، فمن منا لا يشعر بالملل والضيق بعد مرور بضع سنوات على عمل ديكور المنزل، ولذلك نفكر في تجديده ولكننا نتراجع بعد حساب الميزانية المطلوبة. ولأن الديكورات واللوحات الفنية من أهم الأشياء التي تكتمل معها أناقة منزلك، فقد تحتارين كثيرًا عند اختيار الألوان الصحيحة التي تضفي على منزلك البهجة والأناقة ولا تملكين الجرأة الكافية لوضع لمساتك الخاصة من الألوان وتخشين آراء الآخرين، كذلك الحال عندما تختارين اللوحات الفنية التي تزينين بها جدران منزلك. أتينا إليك اليوم بنصائح تضفي لمسات جمالية على بيتك وتساعدك عند اختيار ديكورات منزلك من

يعبر ديكور منزلك عن سمات شخصيتك وقدرتك على إضفاء التناسق والتناغم بين جدرانه، فمن منا لا يشعر بالملل والضيق بعد مرور بضع سنوات على عمل ديكور المنزل، ولذلك نفكر في تجديده ولكننا نتراجع بعد حساب الميزانية المطلوبة.

ولأن الديكورات واللوحات الفنية من أهم الأشياء التي تكتمل معها أناقة منزلك، فقد تحتارين كثيرًا عند اختيار الألوان الصحيحة التي تضفي على منزلك البهجة والأناقة ولا تملكين الجرأة الكافية لوضع لمساتك الخاصة من الألوان وتخشين آراء الآخرين، كذلك الحال عندما تختارين اللوحات الفنية التي تزينين بها جدران منزلك.

أتينا إليك اليوم بنصائح تضفي لمسات جمالية على بيتك وتساعدك عند اختيار ديكورات منزلك من مجلة "هاوس بيتفول" البريطانية.

يقول المهندس المعماري العالمي الشهير والمصمم الرئيسي لشركة "دنيستون" وأشهر الفنادق الفاخرة والمنتجعات والوجهات السياحية في العالم "جين ميشيل غاثي": اللون هو العنصر الوحيد الأكثر تأثيرا في ديكورات منزلك ما يتعين عليك وضعه في الاعتبار عند تزيين أي مساحة".

 

اللون يحسن المزاج

يؤكد "غاثي" على أهمية اللون وما يضفيه من التناغم الذي يمدنا بالراحة وبالتالي يؤثر على مزاجنا للأحسن، على سبيل المثال عند اختيار اللوحة الفنية لغرفة المعيشة التي نقضي بها معظم أوقاتنا يمنحنا اللون الهادئ القدرة على الهدوء والنشاط ويجدد الطاقة الإيجابية.

 

وداعا للون الواحد

الألوان الأحادية لا تضفي أي إثارة وتصيبنا بالملل كما تشعرك بالقتامة على جدران منزلك، لذلك ينصح "غاثي" بالتعدد بين الألوان وأن تكون اللوحات الفنية بالألوان الجريئة المتناسقة لتكمل بعضها البعض.

 

الانطباع الأول يدوم

يشرح "غاثي" قائلا: يمكن للون أن يرسل رسالة قوية لضيوفك، كذلك يترك اللون تأثيرا فوريا على المناخ العام لمنزلك، فإذا دخلت منزلا مظلما سينعكس حتما عليك بالكآبة والإحباط ويغير من مزاجك للأسوأ، لذا اجعلي منزلك يتحدث عنك ويرسل رسالة لضيوفك تجعلهم يريدون البقاء لأطول وقت ممكن في منزلك ويترك عندهم انطباع التميز عنك.

 

الانسجام والتناسق

ينصحنا "غاثي" بقوله: "الألوان الجريئة والأحجام الكبيرة هي الخيار الأمثل دون إفراط، بحيث تكون نسبة الألوان الموجودة في اللوحة مريحة للعينين، ولا تختاري اللوحات التي تفتقر للتوازن بين عناصرها. على سبيل المثال، اختاري السجادة ذات الرسومات الهندسية باللونين الأسود والأبيض أو البيج إذا كان لديك وسائد مزدحمة ومتعددة الألوان على الأرائك، ما يلقي بظلاله على الوسائد ويحدث الانسجام المطلوب".

 

لكل ركن إبداعاته

ويختم "غاثي" نصائحه قائلا: اجعلي من كل غرفة مكانا مميزا وركنا فنيا مبدعا حتى يضفي اللون المختلف بريقه على كل ركن على حدة، وبذلك تلتقي كل أركان منزلك في تكامل فريد لتستمتعي بمنزلك المميز.

اترك تعليقاً