لمسات

4 عناصر ضرورية للمكاتب المنزلية المُريحة والعملية

4 عناصر ضرورية للمكاتب المنزلية الم...

محتوى مدفوع

يضطر الكثيرون إلى العمل في مكاتبهم بعد العودة إلى المنزل، فيرغبون بالجلوس في أجواء مريحة تحفّز على العمل والإبداع. لذا، ينبغي أن يتوفرالمكتب المنزلي على كافة العناصر التي تضمن الراحة الجسدية من جهة، والعملية من جهة أخرى. الكراسي عالية الجودة يجب أن يكون كرسي المكتب وكراسي الغرفة من النوعية عالية الجودة، خاصة إذا كنت تقضين وقتاً طويلا في الغرفة، وذلك من أجل سلامة ظهرك ومفاصلك، فضلا عن أن الكراسي ذات الجودة الأقل لها تأثير سيىء على الإنتاجية والمزاج والصحة العامة، لذا ينصح بالجلوس على كراسي ذات جودة عالية من الجلد؛ لأنها متينة وناعمة، وتوفر لك المزيد من الراحة، كما يفضل

يضطر الكثيرون إلى العمل في مكاتبهم بعد العودة إلى المنزل، فيرغبون بالجلوس في أجواء مريحة تحفّز على العمل والإبداع.

لذا، ينبغي أن يتوفرالمكتب المنزلي على كافة العناصر التي تضمن الراحة الجسدية من جهة، والعملية من جهة أخرى.

الكراسي عالية الجودة

يجب أن يكون كرسي المكتب وكراسي الغرفة من النوعية عالية الجودة، خاصة إذا كنت تقضين وقتاً طويلا في الغرفة، وذلك من أجل سلامة ظهرك ومفاصلك، فضلا عن أن الكراسي ذات الجودة الأقل لها تأثير سيىء على الإنتاجية والمزاج والصحة العامة، لذا ينصح بالجلوس على كراسي ذات جودة عالية من الجلد؛ لأنها متينة وناعمة، وتوفر لك المزيد من الراحة، كما يفضل أن تكون قابلة للتعديل لاختيار الوضع الأفضل والمريح لك.

ارتفاع المكتب

يفضل أن يكون مكتب المنزل مرتفعا بما فيه الكفاية، لإراحة ساعديك بشكل طبيعي، ويجب أن تكون قدماك مسطحتين على الأرض، وأن تكون شاشة الكمبيوتر على مستوى النظر، لسلامة جسدك ورقبتك.

الضوء الطبيعي

تفادي وضع المكتب أمام أي جدار أو زاوية بعيداً عن الضوء الطبيعي، والأفضل وضعه أمام نافذة كبيرة وواسعة تسمح باختراق ضوء النهار الطبيعي، مما يحفز العقل ويساعد على الإبداع.

التصاميم الملونة

عليك اختيار ألوان مبهجة ودافئة في غرفة المكتب، لأنها تعمل على تحفيز أدمغتنا على الإبداع، وتشكل بيئة مغذية وخلاقة تحفز العقل على الابتكار والتميز.

اترك تعليقاً