لمسات

4 نصائح هامة لجعل منزلك نظيفًا ومرتبًا

4 نصائح هامة لجعل منزلك نظيفًا ومرت...

يعتبر تنظيف المنزل وترتيبه روتينا يوميا مزعجا للكثير من الأمهات، اللواتي يقمن بنفس العمل كل يوم، مما يصيبهن بالملل أحيانا، والضيق أحيانا أخرى. وتسهيلا على كل ربة بيت نقدم مجموعة من النصائح المهمة التي يمكن أن تساعدها في تنظيف وترتيب منزلها بيسر وسهولة. صناديق التخزين تعاني كثيرات من ربات البيوت من الكسل، لذا يتركن بعض الأشياء الصغيرة على الطاولات المتواجدة بالمنزل، ومن هنا أهمية الحرص على وجود صناديق للتخزين في كل غرفة، بحيث توضع فيها هذه الأشياء، مما يضفي على منزلك مزيدا من النظام، وهو الأمر الذي يسهل عليك تنظيفه بعد ذلك. غسالة الأطباق.. صديق وفي هل تعلمين أن غسالة

يعتبر تنظيف المنزل وترتيبه روتينا يوميا مزعجا للكثير من الأمهات، اللواتي يقمن بنفس العمل كل يوم، مما يصيبهن بالملل أحيانا، والضيق أحيانا أخرى.

وتسهيلا على كل ربة بيت نقدم مجموعة من النصائح المهمة التي يمكن أن تساعدها في تنظيف وترتيب منزلها بيسر وسهولة.

صناديق التخزين

تعاني كثيرات من ربات البيوت من الكسل، لذا يتركن بعض الأشياء الصغيرة على الطاولات المتواجدة بالمنزل، ومن هنا أهمية الحرص على وجود صناديق للتخزين في كل غرفة، بحيث توضع فيها هذه الأشياء، مما يضفي على منزلك مزيدا من النظام، وهو الأمر الذي يسهل عليك تنظيفه بعد ذلك.

غسالة الأطباق.. صديق وفي

هل تعلمين أن غسالة الأطباق ليست مخصصة فقط للصحون المتسخة، وأن لها العديد من الاستخدامات الأخرى، التي يمكن أن توفر عليك بعض الجهد، مثل غسل اللعب البلاستيكية، وفرشاة الشعر، وقبعات البيسبول، وغيرها من الأدوات، وهو ما يقلل جهدك في المنزل بكل تأكيد.

خزائن لإعادة الاستخدام

يمكن عمل عدة خزائن منفصلة، كي توضع فيها بعض الأشياء التي تم استخدامها من قبل، ويمكن استخدامها مرة أخرى، ومنها الحاويات البلاستيكية الفارغة، أو بعض الصحف القديمة، بحيث تجدين هذه الأشياء بسهولة عند إعادة استخدامها، أو إعادة تدويرها عند الحاجة إليها.

وضع كل شيء في مكانه الصحيح

وضع الأشياء بعد استخدامها في مكانها الصحيح، جزء مهم من تنظيم  وترتيب المنزل، بالإضافة بالطبع إلى سهولة الوصول لما تريدين في أسرع وقت ممكن.

اترك تعليقاً