لمسات

علم النفس يتدخل في اختيار ألوان طلاء غرف المنزل

علم النفس يتدخل في اختيار ألوان طلا...

محتوى مدفوع

يعد اختيار اللون المناسب للطلاء في كل غرفة عملية صعبة، يلعب الحظ فيها دورا كبيرا، حتى أن البعض يشبهها بالفوز في مسابقات اليانصيب، وذلك بسبب الحيرة التي تنتاب الجميع نظرا لاختلاف وتعدّد الألوان. في التقرير التالي تقدم أستاذة علم النفس المعروفة سالي أوغستين، الخبيرة في مجال تأثير البيئات المحيطة على الناس، مجموعة من النصائح التي تساعدكِ في اختيار ألوان الطلاء المناسبة لكل غرفة، حسب الحالة المزاجية والنفسية. غرف النوم تنصح الخبيرة العالمية باختيار اللون الأزرق الساطع في غرف النوم، لأنه لون يقترن بالهدوء والراحة، وهو لون السماء الصافية، والمياه النقية، كما أكدت أن الدراسات العلمية أثبتت أن هؤلاء الذين ينامون

يعد اختيار اللون المناسب للطلاء في كل غرفة عملية صعبة، يلعب الحظ فيها دورا كبيرا، حتى أن البعض يشبهها بالفوز في مسابقات اليانصيب، وذلك بسبب الحيرة التي تنتاب الجميع نظرا لاختلاف وتعدّد الألوان.

في التقرير التالي تقدم أستاذة علم النفس المعروفة سالي أوغستين، الخبيرة في مجال تأثير البيئات المحيطة على الناس، مجموعة من النصائح التي تساعدكِ في اختيار ألوان الطلاء المناسبة لكل غرفة، حسب الحالة المزاجية والنفسية.

غرف النوم

تنصح الخبيرة العالمية باختيار اللون الأزرق الساطع في غرف النوم، لأنه لون يقترن بالهدوء والراحة، وهو لون السماء الصافية، والمياه النقية، كما أكدت أن الدراسات العلمية أثبتت أن هؤلاء الذين ينامون في غرف نوم باللون الأزرق يحصلون على نوم أكثر راحة من غيرهم الذين ينامون في غرف بألوان أخرى.

حجرة المكتب

تقول "أوغستين" إن اللون الأخضر الفاتح هو اللون المثالي لغرفة المكتب، لأنه يرتبط بالتفكير الإبداعي، ويذكّرنا بالطبيعة الخلابة، لذلك فإنه يحفّز الحالة النفسية على العمل والإبداع.

المطبخ

ترى خبيرة علم النفس أن المطبخ هو المكان الذي يفضّل الألوان الأكثر دفئا، وكذلك الألوان الأكثر تشبعا، ومنها الأحمر والبرتقالي، اللذان يحفزان الشهية، أما لهؤلاء الراغبين في تقليل الشهية فعليهم باللون الأزرق، الذي يبعدهم عن الثلاجة، ولكن في كل الأحوال فإنها تنصح باختيار ألوان أكثر حيوية في المطبخ.

الحمام

تؤكد الخبيرة في مجال تأثير البيئات المحيطة على الناس أن اللون الوردي هو اللون المناسب في الحمام، لأنه يخلق بيئة أكثر إغراء لجميع ألوان البشرة، وأيضا يضفي المزيد من الدفء على المكان.

غرفة المعيشة

وأخيرا تنصح الخبيرة النفسية باختيار اللون البيج الدافىء، الأقرب إلى لون الرمال، في غرفة المعيشة، لأنه يحفّز على الاسترخاء والراحة النفسية، ناصحة الجميع بتجنّب الألوان المبالغ فيها في هذه الغرفة.

اترك تعليقاً