لمسات

هذه الأخطاء تؤثر على جمال ديكور غرفة المعيشة.. تجنبيها!

هذه الأخطاء تؤثر على جمال ديكور غرف...

غرفة المعيشة، هي البيت الصغير داخل المنزل الكبير، حيث نقضي فيها كل أوقاتنا، وفي بعض الأحيان –إن لم يكن في معظمها- نستغني بها عن غرفة النوم، وغرفة الطعام. ولأنها مهمة جداً لنا جميعاً، جئنا لك اليوم سيدتي ببعض النصائح التي قدمها موقع "برايت سايد، والتي تصحح بعض أخطاء الديكور لغرفة المعيشة لتكون أكثر راحة وأناقة، وعصرية أيضاً. الإضاءة العلوية الإضاءة تخلق الجو الحالم، الذي تتوقين إليه، كما أنه يعكس جمال الغرفة، لا تركزي الإضاءة في وسط السقف، ولكن عليك توزيعها على الجدران وفي الأركان. حجم السجاد حجم السجاد مهم جداً، لذلك تأكدي من اختيار الحجم الصحيح، لأنه يضفي البعد المتميز

غرفة المعيشة، هي البيت الصغير داخل المنزل الكبير، حيث نقضي فيها كل أوقاتنا، وفي بعض الأحيان –إن لم يكن في معظمها- نستغني بها عن غرفة النوم، وغرفة الطعام.

ولأنها مهمة جداً لنا جميعاً، جئنا لك اليوم سيدتي ببعض النصائح التي قدمها موقع "برايت سايد، والتي تصحح بعض أخطاء الديكور لغرفة المعيشة لتكون أكثر راحة وأناقة، وعصرية أيضاً.

الإضاءة العلوية

1

الإضاءة تخلق الجو الحالم، الذي تتوقين إليه، كما أنه يعكس جمال الغرفة، لا تركزي الإضاءة في وسط السقف، ولكن عليك توزيعها على الجدران وفي الأركان.

حجم السجاد

2

حجم السجاد مهم جداً، لذلك تأكدي من اختيار الحجم الصحيح، لأنه يضفي البعد المتميز لحجم الغرفة.

التلفزيون في غير محله

3

أفضل مكان لوضع التلفزيون هو الجدار الفارغ، لا تضعيه أمام أو بالقرب من النافذة، لأنه بذلك يضر بالبصر، ويمنعك من الرؤية الواضحة للصورة، كما أن المسافة بين التلفزيون والأريكة، تعتمد على حجم الشاشة.

الوسائد

4

الأريكة ذات الوسائد تخلق جوا دافئاً ومريحاً، وهذه الوسائد يتم اختيارها وفقاً للخامة والملمس لتتناسب مع قماش الأريكة، سواء من المخمل أو القطيفة، وأخيراً، ابتعدي عن القطن والكتان.

الأريكة

5

لا تضعي الأريكة ملتصقة بالجدران، خاصة بالغرف الكبيرة فقط. ضعيها بعيداً عن الجدران، لتعطي مساحة أوسع.

الأثاث الداكن

6

الأثاث الداكن لا يتناسب مع الغرفة ذات السقف المنخفض، لأنه يجعلها أكثر ضيقاً، كما عليك اختيار الأرائك والكراسي والطاولات المزودة بأرجل خشبية ظاهرة.

اختيار الأثاث

7

لا تختاري الأثاث لمجرد التصميم، ولكن اختاريه وفقاً لشخصيتك وأسلوبك و ما تميلين إليه ويكون أكثر أريحية.

موضة الأثاث

8

إبحثي عن الحداثة، وتجنبي الأثاث كبير الحجم، بإمكانك اختيار أريكة واحدة وإلحاقها بكراسي بألوان جريئة وغير متوقعة.

تعليق الصور

9

الارتفاع المثالي هو 153 سم من مستوى الأرض لوضع الصورة، وإذا كان لديك كم هائل من الصور وزعيها في الأركان، فذلك أفضل.

الأثاث الكبير

10

الخطأ الأكثر شيوعاً هو تكديس الأثاث، الذي لا يتناسب مع حجم الغرفة، كلما قل عدد الأرائك و الكراسي في الغرفة الضيقة، كلما أعطى الإحساس بالراحة.

الإهمال

11

إن كانت الغرفة مستطيلة الشكل، يمكنك تصحيح شكلها باستخدام الرفوف المربعة، ولأنها تتميز بالخصوصية يجب أن تكون أقرب للنافذة، وأبعد عن غرفة النوم، كما يفضل قربها من المطبخ وغرفة الطعام، ويمكنك عمل ركن خاص للكتب.

وسط الغرفة

12

تتطلب غرفة المعيشة الإضاءة المشرقة، ركزي على الأركان وورق الحائط مع اللوحات الفنية، ولا تركزي على وسط الغرفة، كما يعمل تباين الألوان والمطبوعات على تناغم ملحوظ.

النباتات

13

من الأفضل وضع النباتات في وعاء كبير، ما يضفي الدفء والاتساع للغرفة.

أغطية الأثاث

14

تلعب أغطية الأثاث دوراً بارزاً ومحورياً، لأنها تحول شكل الغرفة، وتعطيها الحداثة، وتغير من شكل الأثاث، بشكل جوهري.

نمط معين

15

إذا كنت تعطين الأفضلية لنمط معين، يمكنك إضافة بعض اللمسات العصرية عن طريق بعض التصميمات والأرفف، ما يجعل من ستايلك المفضل، قطعة فنية فريدة.

الستائر

16

يجب أن تعلق الستائر أعلي الحائط، و تكون قريبة من السقف، اختاري لون الستائر الفاتح، مع الخامة الملائمة لأقمشة الأثاث.

اترك تعليقاً