الرفوف المعلّقة.. لمسة ديكور سحرية في منزلك

الرفوف المعلّقة.. لمسة ديكور سحرية في منزلك

رحاب درويش

يسبّب وضع كثير من الأثاث، خاصة كبيرالحجم، صعوبة في الحركة داخل المنزل، فضلاً عما يسبّبه من ضرر نتيجة منعه مرور الضوء والشمس داخل بعض الحجرات.

لذا ابتكر عدد من خبراء الديكور حلاً سحريًا، لا يأخذ أي مساحة في المنزل، ويمكن استغلاله لتنظيم الأغراض المهمة، وذلك عن طريق فكرة الرفوف المعلّقة، التي تشكل بالفعل لمسة سحرية في ديكور منزلك.

وهنا فوشيا يقدم لكِ أفكارًا مبتكرة لكيفية وضع الرفوف المعلّقة في منزلك، للاستغناء عن الأثاث كبير الحجم.

وداعًا للمكتب التقليدي

1

يمكن الاستغناء عن المكتب التقليدي، وذلك بوضع رفٍ معلّق بمساحة معقولة، يمكن استخدامه في وضع جهاز الكمبيوتر، كما يمكن فوقه أيضاً عمل رفّين أصغر حجمًا، واستغلالهما في وضع أشيائك التي تفضلينها.

غرفة النوم

2

غالبا ما يكون الحائط الواقع خلف السرير في غرفة النوم مهملاً وغير مستخدم، لذا يمكن استخدامه في وضع رفوف معلّقة خلف السرير، توفّر لكِ مساحة لتجميل حجرتك، عن طريق وضع الصور المحبّبة، أو بعض الأنتيكات التي تتلاءم مع ديكور الغرفة.

الحمّام

3

إنه المكان المثالي لوضع الرفوف المعلّقة، التي يمكن استغلالها أفضل استغلال في وضع أدوات التجميل، إلى جانب المناشف، كما يمكن إضفاء لمسة من الحميمية عليها من خلال الإضاءة الداخلية.

المطبخ

4

يمكن صنع رفوف معلّقة من وحي ديكور مطبخك، واستغلالها في وضع الكاسات مثلاً، حيث تعد إضافة أنيقة وعملية على مطبخك.

بجوار النافذة

5

يصعب في هذا المكان استخدام مكتب كبير الحجم، لأنه سيمنع دخول ضوء الشمس، لذا يمكن عمل رفّ عريض، واستخدامه كطاولة للكتابة، كما يمكن تجميله أيضا بوضع بعض النباتات الخضراء التي تعد مثالية بجوار النافذة.

زاوية ضيّقة

6

إذا كانت لديكِ زاوية ضيّقة في أي ركن من أرجاء منزلك، يصعب استغلالها في أي شيء، فإن هذه الزاوية تصلح لوضع رفٍّ معلّق، واستخدامه كمكتب صغير الحجم، مع الحرص على وجود الإضاءة الكافية.

مكتب الأطفال

7

إذا كان لديكِ مكتب تقليدي لابنك في غرفته، فيمكن أيضًا استغلال المساحة فوق المكتب لعمل رفوف معلّقة، واستغلالها في تنظيم كتبه وأدواته المدرسية والمكتبية.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com