مطابخ

بهذه الأفكار.. حوّلي الأدوات المنزلية للمسات جمالية في مطبخكِ!

في كثيرٍ من الأحيان تشعر المرأة بالملل من ديكور المطبخ رغم حداثته أو جمال تصميمه، وعليه تتجه للبحث عن أفكار متجدّدة تُضفي الحيوية والطاقة في المكان. فما رأيك عزيزتي باستغلال أدوات المطبخ في هذا التجديد؟ تبدو الفكرة غريبة للوهلة الأولى لكن عند خوضها ستشعرين بأنها "مبتكرة ومميزة". حول ذلك، تُقدّم لك خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي مجموعة من هذه الأفكار، فيما عليك إلا أن تقومي بجمع الأدوات المنزلية التي مضى عليها وقت ولم تخرج من خزائن المطبخ، إذْ حان الوقت لإعادة تدويرها وتحويلها بلمسات جمالية لتحف تزين أحد أركان المكان. أمّا الشوك والملاعق والسكاكين، فهي كما تقول فضلي جزء من

في كثيرٍ من الأحيان تشعر المرأة بالملل من ديكور المطبخ رغم حداثته أو جمال تصميمه، وعليه تتجه للبحث عن أفكار متجدّدة تُضفي الحيوية والطاقة في المكان.

فما رأيك عزيزتي باستغلال أدوات المطبخ في هذا التجديد؟ تبدو الفكرة غريبة للوهلة الأولى لكن عند خوضها ستشعرين بأنها "مبتكرة ومميزة".

حول ذلك، تُقدّم لك خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي مجموعة من هذه الأفكار، فيما عليك إلا أن تقومي بجمع الأدوات المنزلية التي مضى عليها وقت ولم تخرج من خزائن المطبخ، إذْ حان الوقت لإعادة تدويرها وتحويلها بلمسات جمالية لتحف تزين أحد أركان المكان.

img

أمّا الشوك والملاعق والسكاكين، فهي كما تقول فضلي جزء من هذا الديكور، فبدلًا من إلقائها في سلة المهملات يكون تجميعها وتعليقها بطريقة متناغمة على لوح خشبي على أحد الجدران، وثنيها لتعليق "المسكات" أو "المفاتيح" وغيرها.

وتضيف فضلي "هناك من يمتلكن مهارة فنية عالية، حان الوقت لإطلاقها، وذلك بالاستفادة من الملاعق والشوك أو السكاكين وتشكيلها مع بعضها البعض، حتما ستحصلين على نتيجة مبهرة. وأواني الطبخ مثل "القدر، القلايات، المصافي، الأباريق"، يمكنك جمعها وتعليقها بأحد الألوان الخشبية العلوية فوق مائدة الطعام معًا، كما يمكنك استغلال قدر الطعام وملئه بالتراب وإحدى النباتات المفضلة لديك، ووضع شريط رفيع من الخيش حوله".

ومن الأفكار الجميلة أيضًا أن تتحوّل أباريق الشاي لأوانٍ زراعية، خصوصًا إن كانت موحدة اللون وبأحجام مختلفة ترتب من الكبير تدريجيًا حتى الصغير، وتوضع أمام نافذة المطبخ أو على إحدى الأرفف في شرفته، بالإضافة إلى تلوين المبشرة، فهي فكرة مميزة أيضًا، يمكنك تلوينها أو تزيينها بالإكسسوارات الصغيرة البسيطة ووضعها بإحدى زوايا المطبخ، يجاورها طبق فخاري مزين بالشموع والصنوبر والسرو مثلًا.

img

ووفق فضلي، يُمكن للمغارف أيضًا أن تساهم في تحقيق إطلالة ريفية جديدة، بأن تُعلّق ويوضع بداخلها شموع صغيرة، ومضرب البيض كذلك يعدُّ وسيلة لصنع مفردات جمالية تزين السقف أو أحد الجدران، وأيضًا يمكنك استغلال أكواب الشاي والقهوة وملؤها بالزهور المفضلة لديك، وتجديدها بين الحين والآخر.

وإن كان لديك قدر مصنوع من الألمنيوم، فيمكنك تحويله لقطعة أنتيك، وذلك بطلائه بلون نحاسي ووضعه على حامل حديدي، ومن ثم تزيينه بالنباتات العطرية أو المتدلية على إحدى الجدران.