مطابخ

موضة الأسطح الكوارتز تكتسح المطابخ بدلاً من الرخام والغرانيت

موضة الأسطح الكوارتز تكتسح المطابخ...

يبدو أن عصر الرخام والغرانيت اللذين كانا يتم استخدامهما على نطاق واسع في تركيب الرفوف والأسطح بالمطابخ ماضٍ إلى زوال، بعدما بدأ يوصي الخبراء الآن بإمكانية استبدال تلك الأرفف الرخامية أو الغرانيتية بأخرى من حجر الكوارتز، مشيرين في هذا السياق لمجموعة من المزايا التي تمنح حجر الكوارتز الأفضلية التامة. المتانة يتسم الكوارتز بكونه أكثر صموداً في مواجهة البقع، كما أنه عديم التأثر بالأطعمة الحمضية، وهو أكثر قدرة على مقاومة الخدوش والكسور البسيطة، ويتمتع بقدرة على التحمل لكونه لا يحتاج لأي معالجات سنوية. الشكل   يمكن القول إن السبب الرئيسي وراء تنامي شعبية الكوارتز خلال الآونة الأخيرة هو ما يطرأ من

يبدو أن عصر الرخام والغرانيت اللذين كانا يتم استخدامهما على نطاق واسع في تركيب الرفوف والأسطح بالمطابخ ماضٍ إلى زوال، بعدما بدأ يوصي الخبراء الآن بإمكانية استبدال تلك الأرفف الرخامية أو الغرانيتية بأخرى من حجر الكوارتز، مشيرين في هذا السياق لمجموعة من المزايا التي تمنح حجر الكوارتز الأفضلية التامة.

المتانة

يتسم الكوارتز بكونه أكثر صموداً في مواجهة البقع، كما أنه عديم التأثر بالأطعمة الحمضية، وهو أكثر قدرة على مقاومة الخدوش والكسور البسيطة، ويتمتع بقدرة على التحمل لكونه لا يحتاج لأي معالجات سنوية.

الشكل

 

يمكن القول إن السبب الرئيسي وراء تنامي شعبية الكوارتز خلال الآونة الأخيرة هو ما يطرأ من أفكار متطورة على الشكل الجمالي لذلك الحجر المُصَنَّع، فضلاً عن أن المصنعين أنفسهم بدأوا يهتمون بإزالة الأنماط المنقطة والموحدة لتقديم أشكال جديدة.

السعر

 

تعد أسعار الكوارتز في المنطقة الوسط بين الغرانيت والرخام، حيث يقدر سعر القدم المربعة منه بحوالي 80 دولاراً، مقارنة بسعر الغرانيت ( 75 دولاراً للقدم المربعة ) وسعر الرخام ( 85 دولاراً للقدم المربعة)، ما يمنحه ميزة تنافسية في هذا الشأن أيضاً.

اترك تعليقاً