الأسقف الخشبية.. جديد عالم ديكور المطابخ في 2017

الأسقف الخشبية.. جديد عالم ديكور المطابخ في 2017

رحاب درويش

بعد أن تربّعت ألوان الأسقف الفاتحة على ديكورات المطابخ لسنوات طويلة، قرّر خبراء الديكور العالميون تغيير هذه القاعدة، وابتكروا مجموعة من الأفكار التي جعلت الخشب نجم الأسقف في المطابخ بلا منازع، أسواء كانت هذه المطابخ ذات طرازات حديثة وعصرية، أم ريفية.

وهنا مجموعة من أجمل أفكار الأسقف الخشبية في ديكورات المطابخ.

يعد السقف الخشبي المائل قليلاً هو الأنسب لمطبخكِ، إذا كان يحتاج إلى ذلك الميل قليلاً من أعلى، ويفضّل في هذه الحالة اختيار الأخشاب فاتحة اللون حتى تضفي على مطبخكِ شعوراً بالاتساع.

إذا كنتِ تريدين استغلال الضوء الطبيعي فيمكنك عمل سقف على هيئة شرائح عملاقة مائلة لأعلى، ما يسمح بمساحة واسعة لنافذة علوية من الزجاج، تسمح بدخول الضوء الطبيعي بشكل مثالي.

أما إذا كنتِ تريدين إضافة لمسة بسيطة من الأخشاب إلى السقف، فيمكن استغلال جزء فقط من السقف، مع ترك الباقي باللون المعتاد، وهو الأبيض، وهذا مناسب جداً في المطابخ ذات الأعمدة الكثيرة، ولكن في هذه الحالة يفضّل عدم جعل الأرضية من الأخشاب، والاكتفاء فقط بحواف من الخشب في هذه الأرضية.

يمكنك وضع أسقف خشبية باللون الداكن، إذا كنتِ تعشقين الألوان الداكنة، ولكن يجب في هذه الحالة أن تكون الخزانات بألوان فاتحة ومبهجة، حتى تكسري حدّة الألوان الداكنة في المطبخ.

اختاري الأخشاب ذات الشكل الهندسي المفرّغ من أسفل، إذا كان مطبخك ضيقاً، لأنها توحي بتوسعة المطبخ، مع ضرورة وجود إضاءة جيدة أيضاً.

أما إذا كان مطبخك واسعاً فلا توجد مشكلة في اختيار ألوان الأسقف الداكنة، مع الخزانات والأسطح الداكنة أيضا،ً ولكن يفضّل في هذه الحالة أن تكون الجدران من ناحية، والأرضية من ناحية أخرى، بألوان فاتحة، ولتكن من الرخام اللامع.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com