كيف تستفيدين من الفناء الخارجي لمنزلك بذكاء وأناقة؟

كيف تستفيدين من الفناء الخارجي لمنزلك بذكاء وأناقة؟

رحاب درويش

تهمل الكثيرات الفناء الخارجي في منازلهن بشكل واضح، فلا يعتمدن عليه، ولا يولينه أي اهتمام، رغم أن هذا الفناء يعتبر ثروة حقيقية يمكن الاستفادة منها، واستخدامها بشكل جيد في حياتنا اليومية، كما يمكن أن يصبح بديلا جيدا للشرفة والجلوس فيه طوال النهار.

وهنا نصائح مهمة لكيفية الاستفادة من الفناء الخارجي لمنزلك بذكاء وأناقة.

التقييم

سيري في كل ركن من الفناء المهمل في منزلك، والتقطي بعض الصور، وسجّلي كل الملاحظات، حول كل شيء، فإذا كان لديكِ سياج قديم متهالك مع وجود حشائش طويلة تنمو عليه، فاعلمي أنه يمكن استغلاله والاستفادة منه بشكل جيد، ولكن المهم هو التفكير في كيفية الحصول على هذه الاستفادة.

وضع الخطة

ضعي خطة محكمة لاستغلال كل بقعة في الفناء، بما في ذلك السياج القديم الذي يمكن ترميمه وتلوينه مثلا بألوان مبهجة ولافتة للنظر، ولكن اعلمي أولا أن الخطة الجيدة جزء مهم من عملية الإصلاح.

التنفيذ

هذه هي الخطوة التي تجعل مهمة الإصلاح أقل مشقة، من خلال تحديد كل الأدوات المساعدة، في تنفيذ كل ما ترغبين في الفناء، مع الاستعانة بأي شيء تحتاجينه، بما في ذلك جزارة العشب مثلا، أو غيرها من الأدوات المساعدة في التنفيذ الجيد لخطة الإصلاح الموضوعة.

النتيجة

بعد التنفيذ سترين الجزء الممتع في الأمر، وهو الفناء الخلفي بعد أن أصبح ملاذا ساحرا في الهواء الطلق، وما أجمل وضع كنبة مريحة وطاولة لتناول الطعام وأرجوحة بسيطة ذات حجم مناسب، في هذا المكان بعد تجميله واستغلاله على الوجه الأمثل.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com