فوشيا جديد فوشيا

الزيوت العطرية.. نظافة ورائحة منعشة في منزلك

رائحة المنزل الزكيّة تعكس نظافته، لهذا تحرص كل ربّة منزل على أن تستخدم كل ما من شأنه تعطير منزلها والإبقاء على نظافته. فوشيا تقدم لك طريقة تجعل منزلك يعبق برائحة منعة وزكية، كما تخلصك من الجراثيم والحشرات في الوقت نفسه، وذلك من خلال استخدام الزيوت العطرية.

العناكب

إذا كنتِ ترغبين في إبعاد العناكب والقوارض عن منزلك، قومي برش القليل من زيت النعناع المخلوط مع الماء حول الأبواب والنوافذ. يمكنك أيضاً ترطيب كرة من القطن بزيت النعناع ووضعها في زوايا النوافذ.

البكتيريا

تخلصي من البكتيريا المتكاثرة على الأسطح الصلبة باستخدام رذاذ مكوّن من الزيوت العطرية التي تفضلينها؛ بحيث تملئين زجاجة من الماء المقطر، ثم أضيفي إليها القليل من الخل و20 قطرة من الزيوت الأساسية (يمكنك إضافة أي نوع من الزيوت كزيت الليمون، وزيت شجرة الشاي أو زيت القرفة أو زيت الكافور).

معطر السجاد

استخدمي الزيوت العطرية المفضلة لديك لتعطير السجاد، بحيث تمزجين كوبين من البيكينغ بودر مع بضع قطرات من الزيت العطري المفضل لديك، ورشي سجادك بالخليط، واتركيه لمدة 15 دقيقة قبل تنظيفه.

أرضيات خشبية

اجعلي الأرضيات الخشبية لامعة باستخدام الزيوت العطرية؛ اخلطي كوباً من الماء مع 30 قطرة من زيت الليمون وربع كوب من الخل وربع كوب من الصابون السائل في إبريق كبير، ثم اخلطي المكونات مع 4 لترات من الماء الساخن. احتفظي بهذا الخليط واستخدميه دائماً في تنظيف الأرضيات الخشبية وستلاحظين الفرق.

شمعة معطرة

أضيفي بضع قطرات من الزيت العطري المفضل على شمعة عادية مشتعلة، وبعد بضع دقائق ستصبح رائحة منزلك كما تحلمين تماماً.
أخر الأخبار على فوشيا