اللون الأصفر يسيطر على صيحات ديكورات المنازل لصيف 2022
ديكور
04 يوليو 2022 9:38

اللون الأصفر يسيطر على صيحات ديكورات المنازل لصيف 2022

avatar أشرف محمد

من الطبيعي حين تكون الأجواء داكنة أو مظلمة من حولك أن تسعي لجعلها فاتحة وزاهية، كي تعززي شعورك بالراحة والارتياح، ولعل خبراء الديكورات المنزلية بدؤوا يلاحظون مؤخرا تراجع الاهتمام باللون الرمادي الشاحب وتزايد الاهتمام أكثر باللون الأصفر.

وتوقع الباحثون أن تشهد أفكار وصيحات الديكورات المنزلية بعض التغيرات لصالح الألوان الفاتحة، لاسيما اللون الأصفر، الذي يعد واحدا من أكثر الألوان إثارة للبهجة والسعادة.

ونظرا لبدء رواج الأصفر بشكل كبير، وتوقع انتشاره في مختلف مساحات المنزل خلال صيف 2022، فإننا نقدم لك فيما يأتي 5 أفكار تتيح لك الاستفادة منه على أفضل ما يكون:

استخدمي الأصفر حين ترغبين في تعزيز الطاقة بالمكان

2022-07-BeFunky-collage_-35

يضيف الأصفر عمقا إلى الغرف؛ ما يجعلها أكثر جاذبية، وأكثر نشاطا وحيوية أيضا. والملاحظ هو أن شعبية الأصفر آخذة في التزايد بشكل كبير في ظل تطلع كثيرين لإيجاد طرق يمزجون بها روح المرح في منازلهم. ولعل هذا هو ما جعل الخبراء يوصون باستخدامه في المناطق المخصصة للعب، أو في أماكن تجمعات الأصدقاء والعائلة، كغرفة المعيشة أو المطبخ، حيث يساعد الأصفر على إضفاء أجواء تغمرها البهجة والدفء.

استخدمي الأصفر لتضفي ”أجواء عصرية ناعمة“ على المطبخ

الأصفر الشاحب يمنح المطبخ حالة من الحيوية، لكن يفضل مزجه مع عناصر جمالية عصرية ناعمة؛ إذ يمكن لذلك أن يخلق أجواء تبعث على الإيجابية، تصفية الذهن والتواصل مع الطبيعة، وهو ما يضمن لكل المتواجدين في المنزل الشعور بسعادة وارتياح.

ادخري الألوان الجريئة للقطع المميزة

2022-07-BeFunky-collage_-36

إذا كنت ترغبين في الاستفادة من تلك الصيحة، لكن مع التخفيف منها قليلا، فيمكنك استخدام الأصفر في غرفة بها إكسسوارات، كالأغطية، الوسائد، الأعمال الفنية أو الأثاث.

استعيني بطبقات من الألوان

أهم نقطة تضمن لك تحقيق أقصى استفادة ممكنة من اللون الأصفر هي أن تدمجيه عبر مجموعة ألوان واسعة وغير متوقعة، فمثلا يمكنك مزج لون القطيفة مع ألوان الجواهر لخلق أجواء مميزة وجريئة، تمنح المكان حالة من الوهج، في حين أن عمل طبقات من الأصفر الناعم مع الألوان المحايدة على وسائد يمكن أن يضيف دفئا أكثر رقة.

مطابقة أعماق الألوان مع بعضها بعضا

2022-07-BeFunky-collage_-37

تعمل ألوان الأزرق، الأبيض والأخضر بشكل جيد مع الأصفر، لكن أهم شيء لضمان عمل كل هذه الألوان بصورة متناغمة مع بعضها البعض هو مطابقة أعماقها. فمثلا لو كنت تفضلين درجات الأصفر الأعمق والأكثر تشبعا، فيمكن مطابقتها بالأزرق القريب من الكحلي.