ديكور

أنواع نباتات مناسبة للوضع في الحمام

ربما لا تعرف كثير من النساء أن للنباتات الداخلية فوائدها التي تتجاوز فكرة شكلها الجميل، فتؤكد ميغان كين، وهي صاحبة متجر متخصص في الهدايا والنباتات المنزلية، أن التواجد بمكان مُحَاط بالمساحات الخضراء أمر من شأنه تعزيز حالتك المزاجية. كما أن هذه النباتات قد تجعلك تشعرين بالمسؤولية تجاهها، فتكوني أنتِ المسؤولة عن إنمائها والاعتناء بها، لكن يتعين عليك في البداية معرفة أن هناك بضعة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل النباتات التي يمكنك وضعها في الحمام، أهمها هو مقدار ما تحتاجه هذه النباتات من أشعة الشمس والمياه كي تنمو وتزدهر. فعلى سبيل المثال، إن لم يكن بحمامك عدد كاف

ربما لا تعرف كثير من النساء أن للنباتات الداخلية فوائدها التي تتجاوز فكرة شكلها الجميل، فتؤكد ميغان كين، وهي صاحبة متجر متخصص في الهدايا والنباتات المنزلية، أن التواجد بمكان مُحَاط بالمساحات الخضراء أمر من شأنه تعزيز حالتك المزاجية.

كما أن هذه النباتات قد تجعلك تشعرين بالمسؤولية تجاهها، فتكوني أنتِ المسؤولة عن إنمائها والاعتناء بها، لكن يتعين عليك في البداية معرفة أن هناك بضعة عوامل يجب أخذها بعين الاعتبار عند اختيار أفضل النباتات التي يمكنك وضعها في الحمام، أهمها هو مقدار ما تحتاجه هذه النباتات من أشعة الشمس والمياه كي تنمو وتزدهر.

فعلى سبيل المثال، إن لم يكن بحمامك عدد كاف من النوافذ، فالأجدر بك أن تميلي لاختيار أي من أنواع النباتات منخفضة الإضاءة. أما إن كنت تستخدمين الحمام والدش كثيرا، فيمكنك اختيار النبات الذي يزدهر في الرطوبة، كأي من النباتات الاستوائية.

وفيما يأتي مجموعة من أبرز أنواع النباتات التي يمكنك وضعها في الحمام:

img

نبات بوثوس الذهبي

وهو نبات يحب الرطوبة، وهو مثالي لأجواء الحمام، بسبب قدرته على النمو في إضاءة خافتة، ويمكنك وضعه على أي من أرفف الحمام والاستمتاع بشكله طوال الوقت.

img

نبات زاميوكولكاس

وهو نبات مناسب جدا للمساحات منخفضة الإضاءة، ويمكنه أن يساهم كذلك في تنقية الهواء. ويمكن للمبتدئات أن يقمن بوضعه في الحمام للاستفادة من شكله الجمالي.

img

نبات الثعبان

وهو نبات مناسب لمن ينسون ري نباتاتهم من وقت لآخر؛ إذ يمكنه تحمل عدم الري لفترات طويلة، كما يمكنه تحمل التواجد في أماكن منخفضة الإضاءة، لكن إن كنت تودين الاستفادة من هذا النبات وأن يزدهر بشكل مميز، فينصح بوضعه قرب نافذة.

img

نبات العنكبوت

وهو على عكس كثير من النباتات الاستوائية التي تتميز بسميتها لدرء الحيوانات المفترسة في بيئتها الطبيعية، حيث يعد هذا النبات من النباتات الملائمة لأي امرأة تحب اقتناء حيوانات أليفة في منزلها، فهو آمن على تلك الحيوانات وعلى الأطفال كذلك.

img

نبات الأوكالبتوس العطري وباقة زهور اللافندر

رغم أنهما لا ينموان، لكنهما يخلقان أجواء منعشة، بفضل روائحهما الطبيعية الجميلة.

img

نبات كالاتيا

يتميز الجانب السفلي من أوراقه باللون البنفسجي، وهو ما يمنحه تركيبة لونية مميزة، ويمكنك تحقيق أقصى استفادة منه بوضعه بالقرب من منفذ ضوء طبيعي. وإن لم يتوافر هذا المنفذ بحمامك، فلا تقلقي؛ لأنه يمكن أن يتكيف أيضا مع إضاءة الفلورسنت.

img

نبات الصبار

يشتهر بفوائده الجمالية؛ إذ تستخدم أوراقه في تنعيم البشرة بعد قضاء يوم كامل في الشمس، ويمكن استخدامه في أقنعة الوجه وفي منتجات العناية بالشعر، لكن ما يجب معرفته أنه يحتاج لقدر كبير من الضوء؛ ما يعني ضرورة توافر نافذة في الحمام.

img

نبات سرخس عش الطير

يمكن الاستفادة من شكله المميز في تزيين الحمام، خاصة وأنه يبلي بلاء حسنا في المساحات منخفضة الإضاءة ويحب وجود قدر جيد من الرطوبة، بالإضافة إلى كونه من نوعية النباتات غير السامة بالنسبة للحيوانات المنزلية الأليفة؛ أي أنه آمن.

img

نبات تيلاندسيا

يعيش على الرطوبة، وهو ما يعني أنكِ لن تحتاجي لسقيه، إن كنت تشغلين الدش باستمرار.

img

نبات بيبروميا فروست

يعيش على أقل قدر من المياه، وكل ما يحتاجه هو قليل من ضوء الشمس، لينمو ويزدهر.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً