تعلمي طريقة تنسيق غرف المعيشة الصغي...

ديكور

تعلمي طريقة تنسيق غرف المعيشة الصغيرة وفقا للخبراء

رغم حالة الهوس والإعجاب التي تسيطر على الكثير منا عند مشاهدة صور المنازل والقصور الفخمة التي تعيش فيها النجمات من أمثال كايلي جينر وغيرها لرغبتنا في محاكاة الديكورات الداخلية الجمالية لتلك المساحات السكنية، إلا أن الحقيقة التي يجب أن نفطن إليها هي أن ذلك يصعب تطبيقه نظرا لاختلاف تلك الشقق عن شققنا من حيث المساحة، أفكار الديكورات وكذلك التكلفة المقدرة لهذا التغيير. ومع هذا، فإن هناك بعض الأفكار المميزة وغير المكلفة التي يمكننا اللجوء إليها لتنسيق غرف المعيشة صغيرة المساحة بصورة أنيقة وحتى لا تكون مملة في الأخير. نستعرض فيما يلي أبرز النصائح التي تضمن لك تحديث وتنسيق غرف المعيشة

رغم حالة الهوس والإعجاب التي تسيطر على الكثير منا عند مشاهدة صور المنازل والقصور الفخمة التي تعيش فيها النجمات من أمثال كايلي جينر وغيرها لرغبتنا في محاكاة الديكورات الداخلية الجمالية لتلك المساحات السكنية، إلا أن الحقيقة التي يجب أن نفطن إليها هي أن ذلك يصعب تطبيقه نظرا لاختلاف تلك الشقق عن شققنا من حيث المساحة، أفكار الديكورات وكذلك التكلفة المقدرة لهذا التغيير.

ومع هذا، فإن هناك بعض الأفكار المميزة وغير المكلفة التي يمكننا اللجوء إليها لتنسيق غرف المعيشة صغيرة المساحة بصورة أنيقة وحتى لا تكون مملة في الأخير.

نستعرض فيما يلي أبرز النصائح التي تضمن لك تحديث وتنسيق غرف المعيشة الصغيرة:

- وضع مخطط عملي ومعقول للشكل الذي تحبين أن تكون عليه الغرفة، وهو ما يمكنك تحقيقه بالتفكير فيما تودين استخدام الغرفة من أجله ووضعية قطع الأثاث فيها بالتبعية.

وهنا يأتي دورك لمعرفة ما إن كان يتعين عليك أن تضعي الأريكة في مواجهة التلفاز للاستلقاء عليها أم يتعين عليك تفريغ مساحة أمامها بغرض استخدامها في المناسبات الاجتماعية، كما يجدر بك تحديد ما إن كنت بحاجة لوحدة تلفزيونية، أم أنها ستأخذ مساحة، وكيف لك الجمع بين الطاولات الجانبية وخيارات التخزين.

img

- التفكير في استخدام أريكة معيارية؛ إذ إنها تعد من الخيارات المميزة لأي مساحة صغيرة، ولك أن تعلمي أن قدرتك على تشكيل مكونات الغرفة لن تفيدك فقط في توفير المساحة، بل تمنحك الفرصة أيضا لتصميم أريكتك بالشكل الذي يناسب الغرفة.

- الاهتمام جيدا بعملية التنظيم؛ رغم أنك قد تكونين على دراية بذلك، لكنك قد تهملينها في كثير من الأحيان؛ ما ينتج عن ذلك شعورك بصغر مساحة غرفة المعيشة.

ولهذا يجدر بك إخفاء كل العناصر القبيحة، وإظهار المزهريات، وإطارات الصور والتذكارات الجميلة، وإضافة أرفف من الأرضية للسقف وإخفاء الصناديق الموجودة أسفل قطع الأثاث، حيث يمكنك بذلك تنسيق الغرفة بشكل أفضل لتبدو أكبر.

img

- اختيار ألوان تعكس الضوء؛ إذ يمكنك الاستعانة بنوعية الألوان المحايدة الخفيفة التي تعكس الضوء الموجود بالغرفة؛ لأن الألوان الداكنة لا تناسب الغرف الصغيرة.

- لا داعي لتجربة كل صيحة جديدة، فمزجك بين كثير من الصيحات والاتجاهات الديكورية لن يعمل إلا على زيادة تعقيد الأمور، والأفضل مع تلك المساحات الصغيرة أن تلتزمي بصيحة واحدة، للإبقاء على بساطة شكل الغرفة وتنسيقها المميز.

img

- عدم التقليل من أهمية الإضاءة، ولك أن تعلمي أن وجود نوافذ كبيرة بغرفة المعيشة لإدخال مزيد من الضوء الطبيعي هي ميزة كبيرة بالفعل؛ لأنها تساعد على تكبير مساحة الغرفة. ويمكنك أيضا وضع مرآة جميلة لتعكس أكبر قدر ممكن من الضوء.

- اختيار قطعة أثاث رئيسة مميزة، وأكثر ما يناسب غرف المعيشة في تلك الحالة هو الأريكة، لكن يفضل الابتعاد عن الأحجام الكبيرة، ويمكنك مطابقة طاولة القهوة مع عنصر آخر واختيار العناصر التكميلية الأخرى التي يمكنها أن تضيف لتنسيق الغرفة.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً