الرّبيع أفضلُ وقت لتغيير ديكور منزل...

ديكور

الرّبيع أفضلُ وقت لتغيير ديكور منزلكِ.. وهذه موضة موسم 2019!

مع توديع طقس الشّتاء البارد، نستعدّ للرّبيع الذي يُعدّ فصل الحيوية والانتعاش، ونعتبره بداية جديدة، ووفقًا للخبراء، يُعدّ الرّبيع فرصة مثالية لتجديد منزلكِ، وإضفاء تلك الرّوح الرّبيعيّة المُنعشة للدّيكور. هنا نعرض لكِ نصائح خبراء الدّيكور لربيع 2019: لون جريء للسّقف السّقف جزءٌ أساسيّ من ديكور أيّ منزل، وعلى الرّغم من أنّه دائمًا ما يُطلى بألوان عادية، مثل الأبيض أو الرّمادي، إلا أنّ الخبراء يكشفون أنّ اختبار ألوان جريئة لافتة للسّقف، تُعدّ أبرز صيحات هذا العام، وخاصّة الرّبيع، حيث يمكنكِ اختيار النبيذيّ، أو الأزرق للسّقف، وتنسيقه مع ألوان محايدة للجدران، مثل الرّماديّ، أوالبيج، أو الكريمي. لا تتجاهلي الأبواب في حين أنّ

مع توديع طقس الشّتاء البارد، نستعدّ للرّبيع الذي يُعدّ فصل الحيوية والانتعاش، ونعتبره بداية جديدة، ووفقًا للخبراء، يُعدّ الرّبيع فرصة مثالية لتجديد منزلكِ، وإضفاء تلك الرّوح الرّبيعيّة المُنعشة للدّيكور.

هنا نعرض لكِ نصائح خبراء الدّيكور لربيع 2019:

لون جريء للسّقف

img

السّقف جزءٌ أساسيّ من ديكور أيّ منزل، وعلى الرّغم من أنّه دائمًا ما يُطلى بألوان عادية، مثل الأبيض أو الرّمادي، إلا أنّ الخبراء يكشفون أنّ اختبار ألوان جريئة لافتة للسّقف، تُعدّ أبرز صيحات هذا العام، وخاصّة الرّبيع، حيث يمكنكِ اختيار النبيذيّ، أو الأزرق للسّقف، وتنسيقه مع ألوان محايدة للجدران، مثل الرّماديّ، أوالبيج، أو الكريمي.

لا تتجاهلي الأبواب

img

في حين أنّ الأبواب لا غنى عنها في كلّ منزل، إلا أنّه غالبًا ما يتمّ تجاهلها، ونختارها بألوان عادية، مثل الأبيض أو البيج، ولكن على العكس، إذْ يمكن أنْ تضفي لمسة مميّزة للغرفة، وهذا الرّبيع ينصحك الخبراء باختيار ألوان زاهية واختيار باب زجاجي بدلًا من التقليدي، لجلب مزيد من الضّوء إلى المنزل أو الغرفة، ويمكنكِ اختيار باب مُصمّم كاملًا، أو جزئيًا من الزّجاج.

وبالإضافة إلى ذلك، يُعدّ الباب الجرّار رائجًا هذا العام لخزانة الملابس، أو الحمام الداخليّ، والذي يناسب غرفة النوم الصغيرة.

تصميم مختلف لحوض الاستحمام

img

أشار الخبراء، إلى أنّه يمكنك استبدال التصميم التقليديّ لحوض الاستحمام، بآخر عصريّ، وذكيّ، يوفّر مساحة أكبر، وهو الحوض المدمج في الحائط، الذي يشبه غرفة صغيرة، مخصّصة للاستحمام داخل الحمام نفسه.

ألوان غرفة النوم

img

لستِ بحاجة لإعادة تصميم غرفة النوم، فبعض اللمسات البسيطة، تضفي تغييرًا ملحوظًا ومنعشًا، لذا، ركّزي هذا الرّبيع على اختيار درجات الرماديّ الدّاكن، سواء للجدران، أو لخزانة الملابس مثلًا، فهو الأكثر شعبية الآن. كما يُنصح باختيار أدراج أنيقة، مع التركيز على اختيار الأبواب، والادراج ذات المقابض، وبألوان لافتة.

لون التراكوتا

img

يُعدّ لون التراكوتا، أو الطين المحروق، من بين أبرز ألوان الديكور الرّائجة لهذا الرّبيع، لذا، ينصحك الخبراء بإضافته لمنزلكِ.

عززي حجم الجدران

img

وفقًا للخبراء، يمكن لإضافة رفوف توضع فوق ارتفاع الرّأس في منتصف الجدار، أنْ يعزّز حجم الجدران، ويجعلها تبدو أكبر، ويمكنكِ استخدام تلك الرّفوف لوضع نباتات، أو كتب حسبما تريدين.