أخطاء تقعينَ فيها عند تحضير ديكور غرفة المعيشة!
ديكور
21 ديسمبر 2018 10:39

أخطاء تقعينَ فيها عند تحضير ديكور غرفة المعيشة!

avatar ساندرا ماهر

غرفة المعيشة، هي أكثر ما ينصبّ عليها التركيز من بين مختلف الغرف، إذْ تقضي العائلة معظم الوقت فيها، بالإضافة إلى استقبال الضيوف.

وفي حين أنّ اختيار ديكور هذه الغرفة قد يبدو أمرًا بسيطًا، وأنّه لا مجال للوقوع في اخطاء، إلا أنّ الحقيقة عكس ذلك تمامًا.

لذا، جلبنا لكِ من مجلة ”ماي دومين“ ما عليكِ تجنّبه من أخطاء، عند تحضير ديكور غرفة المعيشة:

اختيار الأريكة غير المناسبة

تعتبر الأريكة من أهمّ عناصر غرفة المعيشة، وفي حين أنّ الرّاحة هي أهمّ ما يرتبط بالأريكة، إلا أنّه كثيرًا ما نغفل عن الاهتمام ببعض التفاصيل، فوفقًا للخبراء، يجب الانتباه إلى ارتفاع منطقة الجلوس بالأريكة، وتجنُّب أن تكون منخفضة، إذْ تكون مزعجة عند الجلوس والوقوف.

كما يجب الانتباه، إلى جودة النسيج، واختيار تصميم بسيط يدوم سنوات، هذا ويُنصح بتجنّب الأريكة ذات الزخرفة الكثيرة، مثل الأرجل الكيرفي، وغيرها.

عدم الجمع بين الكلاسيكيّ والعصريّ

في حين يميل البعض إلى اختيار ديكور ذي ستايل موحّد، إلا أنّ الخبراء ينصحون بتجنّب ذلك، واللجوء إلى مزج الستايل الكلاسيكيّ بالعصريّ، إذْ أنّ ذلك يجعل الغرفة مثيرة للاهتمام، وغير مملّة.

بالإضافة إلى ذلك، يُفضّل تجنّب اختيار الإضاءة المنخفضة عن العلوية لغرفة المعيشة، إذْ يمكنكِ اختيار المصابيح الأرضية، أو مصابيح الطاولة، فهي الأفضل لغرفة المعيشة.

اختيار سجادة صغيرة

من أبرز الأخطاء، التي قد تقعين فيها، هو اختيار سجادة صغيرة، لتزيين غرفة المعيشة، فوفقًا للخبراء تحتاج هذه الغرفة إلى سجادة يبلغ قياسها 3 x 2 متر على الأقل، أما إذا كانت الغرفة صغيرة، فلا يجب اختيار أقل من 1 X 2 متر.

تعليق اللّوحات بطريقة غير مناسبة

ينصح الخبراء بتجنّب تعليق اللوحات، والقطع الفنية على مستوى العين، لأنّ ذلك لا يتناسب مع كلّ حالة، فإذا كان السقف منخفضًا، أو كنتِ طويلة، يجب تعليق تلك القطع، على مستوى أعلى.