ديكور

هكذا يُمكنكِ التلاعب بإضاءة المنزل.. ليبدو أكثر تميّزًا وجمالًا!

هكذا يُمكنكِ التلاعب بإضاءة المنزل....

"لا ديكور دون إضاءة" هذه القاعدة يعلمها الجميع، فالإضاءة تعدّ من العناصر الأساسية والرئيسية في ديكور المنزل، ولا شك بأن تصميم وحدات الإضاءة يختلف بحسب ديكور وتصميم غرف المنزل. وتبحث العديد من السيدات عن العناصر أو الإضافات التي تمكّنها من إحداث تغيير أو تجديد في المنزل، مع الحفاظ على طرازه العام. التلاعب بالإضاءة إحدى الوسائل التي يمكن أن تحقق غايتك عزيزتي، من خلال توظيفها والاستفادة من انعكاساتها على قطع الأثاث والجدران، مما يضفي مشهدًا سينمائيًا مميزًا مفعمًا بالطاقة والحيوية. خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ مجموعةً من المعلومات والنصائح حول كيفية التلاعب بالإضاءة وتسليطها بشكل متجدّد في مملكتكِ. بدايةً،

"لا ديكور دون إضاءة" هذه القاعدة يعلمها الجميع، فالإضاءة تعدّ من العناصر الأساسية والرئيسية في ديكور المنزل، ولا شك بأن تصميم وحدات الإضاءة يختلف بحسب ديكور وتصميم غرف المنزل.

وتبحث العديد من السيدات عن العناصر أو الإضافات التي تمكّنها من إحداث تغيير أو تجديد في المنزل، مع الحفاظ على طرازه العام.

التلاعب بالإضاءة إحدى الوسائل التي يمكن أن تحقق غايتك عزيزتي، من خلال توظيفها والاستفادة من انعكاساتها على قطع الأثاث والجدران، مما يضفي مشهدًا سينمائيًا مميزًا مفعمًا بالطاقة والحيوية.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ مجموعةً من المعلومات والنصائح حول كيفية التلاعب بالإضاءة وتسليطها بشكل متجدّد في مملكتكِ.

بدايةً، تقول فضلي "يمكن استخدام الإضاءة لإنارة الغرفة بأكملها مع تسليط وحدات الإضاءة المخفية على قطع محددة في الغرفة، مثل: أصص نباتات، لوحة، أريكة، أو يسلّط على أحد الجدران بالغرفة من عدّة جهات، وتتداخل خطوط الإنارة لتبدو لوحة هندسية مضيئة".

وتُضيف "هناك من يقع اختياره على الإضاءة الأرضية ويتم ذلك بتوجيه وحدات إنارة من الأسفل للأعلى على إحدى الزوايا، ويفضل عدم ازدحامها لتضفي لمسة جمالية بسيطة في المكان، كما يمكن استخدام الإضاءة الملونة وتسليطها على مشربية أو قوس أو عامود أو فتحات جدارية، كما يمكن التلاعب باستخدام وحدات الإضاءة من خلال وضعها بطريقة متعاكسة لخلق أشكال جديدة على إحدى الجدران".

ووفق فضلي، "نستطيع التلاعب بالإضاءة في حديقة المنزل، باستخدام إضاءة ذات وجهين على الجدران أو أحدها، إلى جانب استخدام الإضاءة وانعكاسها في حوض السباحة، مما يضفي على المكان أجواء رائعة للسهر والاستمتاع بالجلسات"، مشيرة بهذا الصدد إلى أنه من الجميل أيضًا، استخدام وحدات الإضاءة وتسليطها بطريقة متناغمة على سور المنزل لإبراز تصميمه.

أمّا غرف النوم، فتقول فضلي إنها مكان يُظهر ذوقك الرفيع، فيمكنك خلق تناغم بين الإضاءة الرئيسية والمخفية، وتوزيعها بشكل مناسب وهادئ، مثلما يمكنك تجديد ديكور الحمامات وغرف المغاسل بتجديد الإضاءة والتلاعب بها، من خلال تسليطها على إحدى الزوايا، أو على إحدى موجودات المكان، كدولاب المناشف أو المغسلة أو حوض الاستحمام، كما يمكنك استخدام الإضاءة الملونة، على أن تتلاءم مع لون السيراميك والتصميم بشكل عام.

وتختتم فضلي حديثها بالقول "من المفردات التي يمكن بها تحقيق مشهد سينمائي، هي تسليط الإضاءة على عناصر الديكور المائية مثل النوافير وأحواض السمك، مما يضفي جمالية وسحرًا خاصًا على المكان.

 

اترك تعليقاً