البساطة والفخامة عنوان أحدث الديكور...

ديكور

البساطة والفخامة عنوان أحدث الديكورات في 2019.. شاهدي

أيامٌ قليلةٌ تفصلنا عن العام الجديد والذي يحمل معه أفكارًا جديدةً وأحلامًا وتطلعاتٍ نحو المستقبل المشرق، وتودّين لو تجدّدين كل شيء من حولك لتشعري بالتغير وأول ما يتبادر إلى ذهنك هو بيتك بلا شك. من هذا المنطلق قرّرنا في "فوشيا" إطلاعك على أحدث الديكورات لعام 2019، لإضفاء لمسة عصرية متجدّدة تلمسينها على كل شيء من الجدران إلى الغرف والمطبخ. تحدّثت مجلة "هاوس بيوتفول" مع أشهر مصممي الديكورات لمعرفة ما هي أبرز الصيحات وكانت إجابتهم كما يلي: ورق الحائط لغرفة النوم تقول لورين إيفانز: "من أبرز الصيحات الديكورية ورق الحائط المزخرف بألوان جريئة صاخبة"، ويقول مصمم المشاهير جوناثان راتشمان: "ستُضفي هذه

أيامٌ قليلةٌ تفصلنا عن العام الجديد والذي يحمل معه أفكارًا جديدةً وأحلامًا وتطلعاتٍ نحو المستقبل المشرق، وتودّين لو تجدّدين كل شيء من حولك لتشعري بالتغير وأول ما يتبادر إلى ذهنك هو بيتك بلا شك.

من هذا المنطلق قرّرنا في "فوشيا" إطلاعك على أحدث الديكورات لعام 2019، لإضفاء لمسة عصرية متجدّدة تلمسينها على كل شيء من الجدران إلى الغرف والمطبخ.

تحدّثت مجلة "هاوس بيوتفول" مع أشهر مصممي الديكورات لمعرفة ما هي أبرز الصيحات وكانت إجابتهم كما يلي:

ورق الحائط لغرفة النوم

img

تقول لورين إيفانز: "من أبرز الصيحات الديكورية ورق الحائط المزخرف بألوان جريئة صاخبة"، ويقول مصمم المشاهير جوناثان راتشمان: "ستُضفي هذه الرسومات والألوان جوًّا من الرومانسية الحالمة ولا نُلزمك بألوان أو رسومات معينة وصمّمي ما يروق لك حتى وإن كانت لوحاتٍ فنيةً من اختيارك أو صورًا فوتوغرافيةً لأفراد عائلتك".

المفارش والبياضات

img

البياضات الفاخرة والأَسرّة المخملية من أبرز الصيحات كما تقول المصممة والمديرة الإبداعية لشركة Decorist جيسيكا مكارثي، وأضافت: "سيغلب الكتان المزخرف بأشكال وألوان متعدّدة على الساحة في العام الجديد، كما تُهيمن البياضات المبطنة والمجعدة بالقماش المخملي الأنيق لإضفاء لمسات فخمة أنيقة على غرفتك".

المطبخ

img

تقول جيسيكا: "سيكون عنوان العام الجديد البساطة المقترنة بالتصميمات اليدوية وسيشهد العام المقبل تغيراتٍ نوعيةً في تصميم المطابخ من حيث الدهانات الخلفية والخامات المستخدمة في الصنع، من خلال استبدال المعادن مثل الكروم والنحاس الأصفر والوردي بالجلد بأشكال وأحجام مختلفة".

أمّا عن الألوان فسيغلب اللون الواحد على الخشب والجدران وفي هذا الصدد توضح مصممة الديكور تمارا هوني بقولها: "ستنطلق موجة جديدة من التصميمات المرنة التي يغلب عليها النمط الشخصي، فلا يكون هناك ستايل محدد لشكل المطبخ أو ديكوراته، وسيكون مزيجًا من السجاد التقليدي مع الخزائن المفتوحة أو الزجاجية فضلاً عن الرفوف الموضوعة عليها الكتب بجانب الأواني.

لا نزال في ساحة المطبخ ولم نغادرها بعد، وبحسب ماكس همفري مصمم الديكور المعروف ستعود كراسي البار ومصابيح الإضاءة الثابتة إلى الواجهة من جديد، بالإضافة إلى صنابير النيكل المصقول والمقابض المكسوّة بالساتان النحاسي على الخزائن المتناثرة في كل الأرجاء.

الأثاث: المزج والتطابق والبساطة والفنون

img

يقول جوناثان: "سيرفع شعار المزج والتطابق في العام الجديد وليس هناك حدودٌ لاختيار الألوان ويشترط تناغمها، إذ بات بالإمكان جمع قطع أثاث مختلفة في الألوان متناسقة في التصميمات كاختيار الأريكة من لون ما، في حين تكون المقاعد من لون مختلف تمامًا بشرط أن يكون بينهما تناسق وتناغم".

وتقول جيسكا أيضًا عن الأثاث: "ستجمع ديكورات الأثاث بين الفخامة والبساطة مع العصرية والألوان المبهجة في كل الديكورات مجتمعة، بدءًا من الأرائك والمقاعد مرورًا بالإضاءة واللوحات والدهانات وغيرها.

الأسقف

img

نختم مع تمارا التي تتوقّع هيمنة بعض الصيحات على الديكورات الخاصة بالأسقف كالخشب المكسو والعوارض الخشبية وورق الحائط وغيرها الكثير، وسيكون الاهتمام بالتفاصيل الدقيقة عنوانَ العام الجديد.