ديكور

لأجواء دافئة وأنيقة بمنزلكِ في الشتاء.. جرّبي هذا الطراز الأفريقي!

لأجواء دافئة وأنيقة بمنزلكِ في الشت...

مع حلول فصل الشتاء، تبحث العديد من السيدات عن وسائل تمكّنها من نثر الدفء في أركان المنزل، وتهتم بإعادة تجديد ديكور غرفة المعيشة التي يجلس بها الأفراد طوال ساعات الليل الباردة. قد يحتاج الأمر هنا إلى لمسة أفريقية، فهل فكرتي عزيزتي بإضافة أيّ من مفردات هذا الطراز لمنزلك؟، لا تترددي وقومي بخوض التجربة، فالطراز الأفريقي ينقلك وأفراد العائلة لأجواء الغابات التي تمنحك شعورًا بالدفء. خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ مجموعةً من الأفكار التي تساعدك في تحقيق هذه الفكرة. تقول فضلي: "بدايةً يمكن إضافة لمسة أفريقية على المكان، بإضافة الألواح الخشبية الطويلة بألوانها الطبيعية، إلى جانب أصص النباتات المزروعة

مع حلول فصل الشتاء، تبحث العديد من السيدات عن وسائل تمكّنها من نثر الدفء في أركان المنزل، وتهتم بإعادة تجديد ديكور غرفة المعيشة التي يجلس بها الأفراد طوال ساعات الليل الباردة.

قد يحتاج الأمر هنا إلى لمسة أفريقية، فهل فكرتي عزيزتي بإضافة أيّ من مفردات هذا الطراز لمنزلك؟، لا تترددي وقومي بخوض التجربة، فالطراز الأفريقي ينقلك وأفراد العائلة لأجواء الغابات التي تمنحك شعورًا بالدفء.

خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي تُقدّم لكِ مجموعةً من الأفكار التي تساعدك في تحقيق هذه الفكرة.

تقول فضلي: "بدايةً يمكن إضافة لمسة أفريقية على المكان، بإضافة الألواح الخشبية الطويلة بألوانها الطبيعية، إلى جانب أصص النباتات المزروعة بالحشائش أو نباتات طويلة الساق".

وتُضيف "هناك من يقع اختيارها على إضافة بعض الكوشات ذات الرسومات والنقوش الخاصة بالحيوانات، مثل الزيبرا، النمر، الفهد، والزرافة، كما يمكن إضافة سجادة صغيرة أو مفارش خاصة بالطاولات تتضمّن نقوشًا أو زخارف حيوانية".

وهناك العديد من التحف والإكسسوارات الخاصة بالديكور الأفريقي، وتمثّل الأساطير، فيمكن اختيار قطع جميلة تزين الأرفف أو تُعلّق على الجدران، وإذا كانت كبيرة الحجم توضع بجانب إحدى الطاولات.

ويمكنك أيضًا وفق فضلي، شراء العاج أو الأحجار الكريمة، فهناك العديد من هذه التصاميم متوفّرة بالأسواق أو عبر مواقع التسوق الإلكتروني، أو شراءها من إحدى البازارات أو المزادات، بالإضافة إلى الأطباق والأواني الخشبية، التي يمكن تعليقها على الجدران للزينة، إلى جانب اللوحات الأفريقية التي تجسّد طبيعة القارة الساحرة المُفعمة بالألوان الصاخبة.

لكن احرصي في ترتيب وتنظيم هذه القطع بتناغم، على أن تتجانس الأواني الخشبية والشمعدانات والسجاد وكافة المفردات مع بعضها البعض في المكان، فيما تقول فضلي إنه يمكن تخصيص ركن خاص بالطراز الأفريقي فقط، بجانب المدفأة، بحيث تضعين قطعًا خشبية في فازة خشبية أيضًا، بجانب أريكة للاسترخاء، تُغطى بمفرش مزيّن بنقوشات مستوحاة من جلود النمر وحمار الوحش والتمساح وغيرها من الحيوانات.

ويُمكن كذلك تطبيق الديكور الأفريقي في أيّ ركن من أركان المنزل، لأنه من الطرازات التي اكتسبت عصرية، نظرًا لبساطتها وبُعدها عن التعقيد، حيث يمكن أيضًا اعتماده في حمامات المنزل، بدءًا بالأرضيات التي تميل للون الرمال والحجارة وانتهاءً بالستائر البلاستيكية المنقوشة بألوان الزرافات والنمر وغيرها، وكذلك الأمر بالنسبة للمطبخ وذلك بإضافة بعض الأواني والإكسسوارات ذات الطراز الأفريقي التي تُضفي جمالًا وسحرًا على المكان.

 

اترك تعليقاً