"شجرة العيلة".. ذكريات جميلة تعلقين...

ديكور

"شجرة العيلة".. ذكريات جميلة تعلقينها على جدران منزلك بطريقة مبتكرة!

في الآونة الأخيرة عادت "شجرة العيلة" للظهور من جديد بتصاميم جذّابة ومتعدّدة، بحيث تُعلّق على جدران المنزل، لتحتضن أصل العائلة من الجدّ القديم إلى الأبناء والأحفاد. فمن الجميل ما تُضيفه هذه الشجرة للمنزل وبطريقة مبتكرة تُحقق الناحية الجمالية، وكذلك "تذكير" الأبناء بأجدادهم وأفراد عائلتهم. وهنالك من يستخدم الأسماء بتصميم هذه الشجرة للدلالة على أصحابها، أو اللجوء إلى الصور، وهناك من يهتم بإضافة الأسماء والصور معًا على أغصان الشجرة. فهل تفكرين عزيزتي بإضافة "شجرة العيلة" لمنزلكِ، يمكنك تحقيق ذلك، باتباع الأفكار والنصائح التي تُقدّمها خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي:  الديكور الحديث يجمع بين الناحيتين "العملية والجمالية"، ويُمكن لربّة المنزل إضافة "شجرة

في الآونة الأخيرة عادت "شجرة العيلة" للظهور من جديد بتصاميم جذّابة ومتعدّدة، بحيث تُعلّق على جدران المنزل، لتحتضن أصل العائلة من الجدّ القديم إلى الأبناء والأحفاد.

فمن الجميل ما تُضيفه هذه الشجرة للمنزل وبطريقة مبتكرة تُحقق الناحية الجمالية، وكذلك "تذكير" الأبناء بأجدادهم وأفراد عائلتهم.

img

وهنالك من يستخدم الأسماء بتصميم هذه الشجرة للدلالة على أصحابها، أو اللجوء إلى الصور، وهناك من يهتم بإضافة الأسماء والصور معًا على أغصان الشجرة.

فهل تفكرين عزيزتي بإضافة "شجرة العيلة" لمنزلكِ، يمكنك تحقيق ذلك، باتباع الأفكار والنصائح التي تُقدّمها خبيرة التصميم الداخلي سحر فضلي:

 الديكور الحديث يجمع بين الناحيتين "العملية والجمالية"، ويُمكن لربّة المنزل إضافة "شجرة العيلة" بما يتناسب مع طراز المنزل ومفرداته.

وفي ظلّ العزلة الاجتماعية التي نعيشها وتأثير مواقع التواصل الاجتماعي، اقتصر التواصل على الأقارب من الدرجة الأولى، والأبناء يعيشون في عصر التقنيات، لذا، عند إضافة هذه الشجرة، نُلفت انتباههم للنظر والتمعُّن بـ "وسيلة تاريخية جاذبة".

img

يُمكنك اختيار "شجرة العيلة" من الخشب، وتعليقها على جدار غرفة المعيشة أو مدخل المنزل، أو إحدى الممرات، بحسب ذوقك وميولك.. ومن الجميل اختيار الصور التي تُخلّد اللحظات السعيدة للأفراد لزرع مفردات الفرح في مملكتكِ.

هناك من يقع اختيارها على الشجرة التي تضمُّ "الأسماء" فقط، وهنا تظهر براعتها في انتقاء أجمل الخطوط العربية، والاهتمام بزخرفة أغصان الشجرة، وهناك العديد من التصاميم التي تُضاف إليها الطيور فوق الأسماء.

كذلك يُمكن للأم تعليق "شجرة العيلة الصغيرة" في غرف أطفالها، حيث تختار تصميمًا ما، ويقوم الأطفال بجمع بعض الصور العائلية، ويتمّ كتابة الاسم على لوحة من الكرتون، بعد ذلك وضعها أسفل صورة كل شخص على حدة، وفي ذلك فكرة جميلة تُعزّز الروابط بين أفراد العائلة الواحدة.

img

هناك من تُفضّل تصميم هذه الشجرة لعائلتها الصغيرة فقط، وعليه يُمكن تنفيذها حسب المساحة المتاحة في الغرفة، وتغطية الجدار بالصور الحديثة والأسماء بطريقة مُبتكرة.

وتتوفّر العديد من التصاميم العصرية لـ"شجرة العيلة"، فهناك التي تتداخل مع تصاميم الأرفف الحائطية أو البراويز، وتتجانس جميعها، لتُشكّل لوحة فنية تسرُّ الناظر إليها.

وبالرغم من تنوّع الخامات التي تُنفذ بها "شجرة العيلة"، إلا أن "الخشبية" تبقى الأجمل.. كونها تنقل أجواء الطبيعة للمنزل.