فوشيا جديد فوشيا

رتبي سفرة الأكل دون أخطاء

هناك أمور قد تبدو بسيطة أو غير مهمة في ترتيب طاولة السفرة، لكنها قد توقعك في حرج كبير أمام ضيوفك. بعض هذه الأخطاء قد تأتي عن قلة خبرة، وبعضها الآخر نتيجة عدم اهتمامك بتفصيل قد ترينه صغيراً. إليك أهم الأخطاء التي عليك تجنبها أثناء دعوتك لأصدقائك أو عائلتك لتناول الطعام.

الطاولة الصغيرة

إذا كانت طاولة طعامك صغيرة فلا داعي لإحضار الأطباق الكبيرة الحجم وتوزيع أكواب كثيرة عليها، ولا داعي أيضاً لوضع الطعام على صحن تقديم كبير يشغل كل الطاولة. بإمكانك إحضار ما تظنين أنه يكفي من الأكل في أطباق صغيرة لتتركي لكل فرد مساحة على الطاولة، ولا ضير أن تذهبي للمطبخ عندما يرغب أحد ضيوفك بسكب المزيد من الطعام.

الطاولة غير المجهزة

تحضير الطعام للضيوف ينطوي على قواعد ورسميات قد لاتهّم أثناء تناول الطعام مع عائلتك. لذا عليك تجهيز كل الأشياء التي يحتاجها الضيف أثناء تناول طعامه، لتتجنبي أي احراج، فلا تنسي الماء والأكواب وكل أدوات الأكل اللازمة لأنواع الأطعمة والأطباق المقدمة.

الأطباق البعيدة

بالطبع لا ترغبين برؤية ضيفك يمد ذراعه طويلاً ليصل إلى طبق الخبز. قومي بوضع عدة أطباق تكون قريبة من جميع الضيوف بحيث لا يقف أحدهم للبحث عن الخبز أو طعام آخر. وجربي أن تجلسي على الكرسي المخصص للمائدة لتتأكدي بأن الضيف سيرتاح فعلاً.

مفرش الطاولة

إذا كنتِ تحبّين التباهي بمفرش طاولتك الأنيق، فتذكري كيف سيكون منظره بعد الأكل والبقع، وكيف ستضطرين لرفعه وترك الطاولة عارية! الأفضل من ذلك أن تقومي بجلب مفرش بلاستيك شفاف لتضعيه فوق مفرش طاولتك ثم وضع أطباق الطعام، لتضمني أن يظل شكل الطاولة أنيقاً ومرتباً.

الشموع والزهور

لا خلاف بأن رائحة الزهور والشموع المعطرة هي أجمل ما يمكنك تنشقه، لكن عندما يتعلق الأمر بتناول الطعام، فلا تجعلي عبق الزهور أو رائحة الشمع تخالط رائحة طعامك الشهيّ حتى لا تشتتي ضيوفك. أبعدي الشموع والزهور عن طاولتك فترة تناول الطعام على الأقل.
أخر الأخبار على فوشيا