فوشيا جديد فوشيا

الليمون.. حيلة سحرية لتنظيف البيت

ربما تبدو بعض البقع مخيبة للآمال بسبب صعوبة تنظيفها، وقد تشعرك بلحظات من الاستسلام. الآن حان وقت تجربة قاهر البقع والأوساخ مهما كان نوعها أو مكانها، بحيلة بسيطة ومتوفرة في أي منزل؛ إنه ببساطة: الليمون.

تنظيف الميكروويف

نقدم لك حيلة بسيطة وسهلة لتنظيف الميكروويف بدون منظفات، فقط ضعي قطعاً من الليمون في كوب مليء بالماء الساخن، وشغّلي الميكروويف لمدة 15 دقيقة، ثم امسحي هيكله الداخلي بليفة أو شريطة مبلولة بالماء.

إزالة الروائح

إذا أزعجتك رائحة حوض المجلى في المطبخ، بإمكانك استغلال قشور الليمون بعد استخدامه. ضعيها في الحوض، وافتحي الحنفية على الماء الساخن لدقيقة.

إزالة بقع البياضات

إذا واجهتك بقعة مفاجأة في شرشفك المفضل، لا داعي للقلق، فقليل من الليمون والملح يخلّصك من معاناتك. قومي بوضع الخليط على البقعة في القماش مهما كان نوعه لمدة نصف ساعة، ثم اشطفي مكان البقعة بالماء والخل.

تنظيف لوح التقطيع

إذا كنت تعانين من تجمع بقايا الطعام الناتجة عن تقطيع الخضروات الورقية، فالحل سهل وبسيط. فقط قومي بدعك قطعة من الليمون على لوحك ليصبح نظيفاً كما كان أول مرة.

تلميع النحاس

بعض البقع والترسبات قد تعمل على إتلاف شكل الأدوات والأوعية النحاسية، لكن قليلاً من قشر الليمون يحّل الأمر. فقط قومي بدعك الأسطح النحاسية بقشور الليمون بشكل قوي لتحصلي على اللمعان المطلوب.

التخلص من بقع الملابس

قد تعانين من البقع المزعجة في ملابسك ذات الأنسجة السميكة كالصوف، والتي لا تذهب بمجرد غسلها. فقط قومي بدعك القماشة بالليمون والملح واتركيها تجف تحت الشمس. كرري العملية لتحصلي على نتائج أفضل.

تلميع الحنفيات والمصارف

لتلميع الحلفيات والمصارف في الحمام، قومي بدعكها بقطعة من الليمون لتزيل كل الرواسب، ثم اشطفيها بالماء وجففيها، لتحصلي على لمعان مثالي.

إزالة بقع العرق

للتخلص من البقع الناتجة عن العرق، قومي بفركها بقليل من الليمون، قبل أن تضعيها في الغسالة.

قتل الأعشاب الضارة

بإمكانك التخلص من الأعشاب الضارة حول نباتاتك برش قليل من الليمون عليها، لكن احذري أن تلامس قطرات الليمون أزهارك ونباتاك المفضلة.

تعطير المنزل

بإمكانك إضافة جو من الانتعاش لمنزلك بوضع قطع من الليمون في ماء يغلي على النار، بحيث تعبق الغرف برائحة البخار المنبعث. كما يمكنك إضافة أي مركب عطري للخليط لتحصلي على رائحة تعم أرجاء البيت.

تنظيف مبشرة الجبنة

بإمكانك التخلص من الترسبات الناجمة عن الجبنة التي تتشكل في ثقوب المبشرة، عن طريق بشر قشر الليمون ثم تنظيفها بمنظف وشطفها.
أخر الأخبار على فوشيا