ديكور

كيف توزعين الإضاءة في منزلكِ بطريقة عصرية؟

كيف توزعين الإضاءة في منزلكِ بطريقة...

يعد توزيع الإضاءة في المنزل، سواء عن طريق الشموع أو المصابيح، فنا له قواعده، وذلك لخلق أجواء فريدة وعصرية في أرجاء المنزل. ومن هنا يقدّم موقع "توب دريمر" مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدكِ في توزيع الإضاءة داخل منزلكِ بطريقة عصرية أنيقة. بقعة ضوء تسليط بقعة من الضوء على التماثيل واللوحات من الأشياء التي تُلفت انتباه الضيوف إلى الفن، حيث إن الإضاءة المناسبة تكشف عن المزيد من تفاصيل وجمال هذه القطع الفنية. الإضاءة العملية في حال وجود أطفال أو حيوانات أليفة بالمنزل، يفضّل اعتماد الإضاءة العملية، ومنها المعلّقة بعيدا عن أيدي الأطفال، وتجنّب الإضاءة الأرضية التي تكون في متناول الأطفال،

يعد توزيع الإضاءة في المنزل، سواء عن طريق الشموع أو المصابيح، فنا له قواعده، وذلك لخلق أجواء فريدة وعصرية في أرجاء المنزل.

ومن هنا يقدّم موقع "توب دريمر" مجموعة من النصائح الهامة التي تساعدكِ في توزيع الإضاءة داخل منزلكِ بطريقة عصرية أنيقة.

بقعة ضوء

تسليط بقعة من الضوء على التماثيل واللوحات من الأشياء التي تُلفت انتباه الضيوف إلى الفن، حيث إن الإضاءة المناسبة تكشف عن المزيد من تفاصيل وجمال هذه القطع الفنية.

الإضاءة العملية

في حال وجود أطفال أو حيوانات أليفة بالمنزل، يفضّل اعتماد الإضاءة العملية، ومنها المعلّقة بعيدا عن أيدي الأطفال، وتجنّب الإضاءة الأرضية التي تكون في متناول الأطفال، أو في طريق الحيوانات الأليفة.

طبقات

تتطلّب بعض الغرف إضاءة من عدة طبقات، مثل مصابيح الطاولة على سبيل المثال، مع المصباح العلوي، ما يضفي المزيد من الحيوية والدفء على المكان.

تباين الإضاءة

تنوّع الإضاءة في المنزل أمرّ جيد، فالمطبخ مثلا في حاجة إلى إضاءة قوية ومشرقة، وكذلك غرفة المعيشة، عكس غرف النوم التي يفضّل اعتماد الإضاءة الخافتة فيها، مع وجود إضاءة أقوى عند الحاجة، خاصة أثناء عمل مكياجكِ.

المواسم

يعاني البعض من الاضطرابات الموسمية، ويتأثر مزاجه بوجود أو عدم وجود الضوء الطبيعي، وخاصة في الشتاء، ولا علاج لذلك إلا عن طريق الأضواء المصطنعة، وذلك لأن الشتاء يشهد قضاء الكثير من الوقت داخل المنزل بسبب برودة الطقس، ومن هنا يجب التأكد من أن الإضاءة كافية للتخلّص من هذه الاضطرابات.

الحراسة

عليكِ التحدّث مع المتخصصين في الإضاءة حول الحلول الداخلية والخارجية التي تردع اللصوص مثل كاشف الحركة، أو الأضواء التي تتضاعف على الكاميرات الخاصة بحراسة المنزل.

اترك تعليقاً