كيف تختارين الفراش المناسب لطفلكِ.. ولكِ؟

كيف تختارين الفراش المناسب لطفلكِ.. ولكِ؟

آمال أحمد

عندما يتعلق الأمر بنوم طفلك، يجب أن تبحثي عن كل ما هو مريح وكامل، فبدون هذه المواصفات سيصبح من المستحيل تقبل الطفل لفراشه.

shutterstock_11736268

وقد ظهرت في الآونة الأخيرة، العديد من المقترحات، حول الفراش المصنوع من الألياف الصناعية، نظرًا لسعره الزهيد، ولكن نقترح عليك اليوم، اختيارفراش القطن، الذي يُعدُّ صحيًا لما لديه من قدرة على امتصاص الرطوبة من الجسم، كما أنه جيد التهوية، ويجعل طفلك يستمتع بالنوم لفترات متواصلة من الليل.

وفيما يلي بعض الأشياء التي قد تساعدك في اختيار الفراش الأمثل لطفلك.

اختيار اللون وفقًا للجنس

shutterstock_166742774

من الطبيعي أن تختلف الألوان بين البنين والبنات، لكن في كل الأحوال ابتعدي عن الألوان الداكنة، حيث إنها لا تناسب الأطفال الصغار، وعلى سبيل المثال، اذا كانت طفلة، فاختاري اللون الوردي أو الأبيض (الكريمي)، أما اذا كانا طفلين، فعليك التمييز بين الألوان، لكل جنس على حدة، لتسهلي على طفلك معرفة الفراش الخاص به.

اختاري ما يناسب احتياجك

عادة ما يباع الفراش كمجموعة واحدة، بحيث يحتوي على عدد كبير من الوسائد، والملاءات، والمفارش، ركزي في اختيارك على الفراش العملي المناسب لك أنت، وقارني بين المعروض، لتختاري الأكثر جودة، والأقل سعرًا.

اختاري الحجم المناسب

shutterstock_218147476

هناك أحجام قياسية لفراش الأطفال، لكن عليك اختيار المرتبة وفقا لحجم السرير، ما يتوجب عليك أخذ مقاس السرير وارتفاعه، وتذكري أن راحة طفلك هي الأساس.

اتبعي خطوط الموضة

هناك العديد من التصاميم والمطبوعات الخاصة بالأطفال اليوم، فنجد أن الملاءات مطبوعة بالشخصيات المحببة لدى الأطفال، بحسب أعمارهم، مثل “سبايدرمان”، والأميرة “فروزن”، لذا يمكنك وفقًا لميزانيتك المالية أن تختاري كل ما هو جديد.

سهولة التنظيف

shutterstock_117579787

ليست كل الأقمشة قابلة للغسيل في الغسالة، ولا يبقى بحالة سليمة إلا إذا غسلته باليد، إضافة إلى أن النسيج المختلط، يصعب ازالة البقع منه، وبالتالي، اختاري القماش الجيد لتتمكني من تنظيفه بسهولة في الغسالة، كما يمكنك شراء غطاء مقاوم للماء، ليبقى الفراش جديدًا كما هو.

ابحثي عن الحقيبة

من الأفضل أن تشتري الفراش المعبأ في حقيبة جيدة، ليسهل عليك الاحتفاظ به، والمحافظة عليه، لا تتجاهلي هذه النصيحة، لأن الحقيبة ستساعدك كذلك، وقت السفر والرحلات، ما يوفر لك الوقت والجهد معًا.

للتصحيح أو إبداء أي ملاحظات: desk (at) foochia.com