ديكور

كيف تحوّلين بيتك لواحة سلام نفسي؟

كيف تحوّلين بيتك لواحة سلام نفسي؟

محتوى مدفوع

مع كل ما يجتاح العالم من أخبار تزيد من التوتر وتبعث على القلق، بتنا نبحث عن الملجأ الذي يبثّ في نفوسنا الطمأنينة ويذكرنا بجمال الحياة، وأصبح من الضروري تحويل مكان سكننا إلى مرفأ للراحة. لم يعد الأمر رفاهية البتة بل هناك خطوات علمية مدروسة بعناية في فن الديكور ستساعدك حتما على تحقيق ذلك، وإليك بعضها: عليك اختيار الألوان الترابية الهادئة بدرجاتها لأثاث منزلك وألوان الجدران. واحرصي على أن تكون منسجمة ومتسقة، فمن شأن هذه الألوان منح إحساس عميق بالراحة والهدوء. من الألوان الترابية المقترحة: البني الفاتح والرمادي والبيج والوردي الناعم. ليكن اختيارك للأرضيات متسقا بلونه مع الجو العام للمنزل. سواء

مع كل ما يجتاح العالم من أخبار تزيد من التوتر وتبعث على القلق، بتنا نبحث عن الملجأ الذي يبثّ في نفوسنا الطمأنينة ويذكرنا بجمال الحياة، وأصبح من الضروري تحويل مكان سكننا إلى مرفأ للراحة.

لم يعد الأمر رفاهية البتة بل هناك خطوات علمية مدروسة بعناية في فن الديكور ستساعدك حتما على تحقيق ذلك، وإليك بعضها:

عليك اختيار الألوان الترابية الهادئة بدرجاتها لأثاث منزلك وألوان الجدران. واحرصي على أن تكون منسجمة ومتسقة، فمن شأن هذه الألوان منح إحساس عميق بالراحة والهدوء. من الألوان الترابية المقترحة: البني الفاتح والرمادي والبيج والوردي الناعم.

shutterstock_321367898

ليكن اختيارك للأرضيات متسقا بلونه مع الجو العام للمنزل. سواء كانت أرضيات خشبية أو من رخام فالألوان الهادئة تزيد من حميمية ودفء المكان سيما اذا ما ارفقتها بسجادة ذات لون عاجي أو بلون القطن.

shutterstock_174021608

لا حاجة أبدا لملئ كل زوايا البيت بالأثاث والأكسسوارات، بل افتحي المجال لخلق مساحات واسعة تريح العين والقلب.

shutterstock_325500893

عزّزي شعورالسلام الداخلي باختيار شموع معطرة بعطور طبيعية كعطر اللافندر أو زيت الياسمين التي تساعد على الاسترخاء.

shutterstock_223245541

كثرة الأجهزة الكهربائية وتناثر أسلاكها في كل مكان سيكون بمثابة نقطة سوداء تفسد اللوحة المتسقة التي تحاولين رسمها، لذا احرصي على إخفاء الأسلاك والوصلات الكهربائية عن الأعين وضعي الأجهزة الكهربائية في أماكن محددة.

shutterstock_244043584

لا يمكن للواحتك أن تكتمل دون اللون الأخضر. للنباتات المنزلية مفعول السحر في منح قاطني البيت شعوراً بالصفاء. وهو ما تسعين إليه!

shutterstock_254341738

تعليقات

مقالات ذات صلة