نصائح مهمة للنساء الحوامل بعد الأربعين

نصائح مهمة للنساء الحوامل بعد الأربعين

تؤكد دراسات حديثة أن النساء اللاتي يحملن بعد سن الأربعين لديهن خطر أعلى بنسبة 2-3 مرات للإصابة بمضاعفات الحمل مقارنة بالنساء اللاتي يحملن في العشرينات من العمر.

ومع ذلك أوضح الأطباء أن النساء الحوامل بعد الأربعين لديهن فرصهن في حمل صحي وولادة آمنة إذا قمن ببعض الأشياء، بحسب تقرير بحثي بعنوان "الحمل بعد سن الأربعين" نُشر في مجلة "الطب التوليدي وأمراض النساء" (The American Journal of Obstetrics and Gynecology).

في البداية من المهم أن تحصل النساء اللاتي يحملن بعد سن الأربعين على رعاية ما قبل الولادة المنتظمة من طبيب أو ممرضة قابلة مؤهلة. مما يساعد ذلك في الكشف عن أي مضاعفات محتملة وإدارة المخاطر.

كما أنه من المهم أن تتبع النساء اللاتي يحملن بعد سن الأربعين نظامًا غذائيًا صحيًا يحتوي على الكثير من الفواكه، والخضراوات، والحبوب الكاملة، والبروتينات الخالية من الدهون، إذ يمكن أن يساعد ذلك في الحفاظ على صحة الأم والطفل.

ثالثًا، الرياضة، حيث يمكن أن تساعد ممارسة الرياضة بانتظام النساء اللاتي يحملن بعد سن الأربعين على الحفاظ على لياقتهن البدنية، وصحة القلب والأوعية الدموية. ومع ذلك، من المهم استشارة الطبيب قبل البدء في أي برنامج تمارين جديد أثناء الحمل.

رابعًا، من الضروري على المرأة الحامل فوق الأربعين الابتعاد عن الإجهاد الذي يؤدي إلى زيادة خطر الإصابة بمضاعفات الحمل.

ونشرت مؤسسة "مايو كلينك" الطبية نصائح للنساء الحوامل بعد الأربعين، وهي:

- التوقف عن التدخين: يمكن أن يؤدي التدخين إلى زيادة خطر الإصابة بمضاعفات الحمل، مثل الولادة المبكرة، وانخفاض وزن المولود.

- التحكم في وزنك: يمكن أن يؤدي زيادة الوزن أو السمنة إلى زيادة خطر الإصابة بمضاعفات الحمل، مثل ارتفاع ضغط الدم والسكري.

- تناول مكملات حمض الفوليك: يمكن أن يساعد حمض الفوليك في تقليل خطر الإصابة بعيوب الأنبوب العصبي لدى الجنين.

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com