محاذير انتبهي لها عند عمل مانيكير وباديكير أثناء الحمل
صحة ورشاقة الحمل والولادة
23 يناير 2023 8:05

محاذير انتبهي لها عند عمل مانيكير وباديكير أثناء الحمل

avatar أشرف محمد

في الأسابيع الأولى التي تعقب معرفة المرأة بخبر الحمل، عادة ما تكون لديها الرغبة في معرفة المزيد من المعلومات التي تساعدها في الحفاظ على هذا الحمل وإكماله دون مشاكل.

والحقيقة أن كثيرا من النساء تكون لديهن دراية مسبقة بأن عاداتهن، تصرفاتهن وسلوكياتهن خلال أشهر الحمل يكون لها تأثير بشكل أو بآخر على صحة الحمل والجنين.

وفي ظل استشعارهن تلك المسؤولية، يكون لديهن الاستعداد لإدخال بعض التغييرات أو التعديلات على نمط حياتهن المتبع في سبيل الوصول بحملهن إلى بر الأمان في الأخير.

وأوضح أطباء بهذا الخصوص أنه بينما تقتضي الحاجة عمل تعديلات لبعض جوانب الحياة أثناء الحمل، فإن هناك أمورا أخرى يمكن تركها كما هي لعدم تأثيرها على الحمل.

فمثلا يمكنك الاستمرار في ممارسة نوعية التمارين المكثفة حتى موعد الثلث الثالث من الحمل، وكذلك يمكنك الاستمرار في صبغ شعرك كما كنت معتادة على ذلك قبل الحمل.

أما بالنسبة لبعض الأمور التجميلية الأخرى، التي من ضمنها المانيكير والباديكير، فقد تتساءل كثير من النساء عن مدى خطورتها أثناء الحمل، وهو ما نوضحه في السطور التالية.

العناية بالأظافر والحمل

2023-01-INES-DI-SANTO-11-1

قد تتصور كثيرات أن المداومة على العناية بالأظافر (في اليدين والقدمين) خلال الحمل من الأمور التي قد تصعب عليهن تنفيذها. لكن لحسن الحظ أنه سيبقى بمقدورك الاستمرار في تلك العادة، بعدما أكد باحثون أن عمل المانيكير والباديكير أمر آمن على الحمل.

وأضاف الباحثون أنه وبينما قد تحتوي بعض منتجات الأظافر على مواد كيميائية تحظى بتأثيرات عكسية على الحمل، فإن تقليل تعرضك وجنينك لتلك المنتجات خلال زيارتك لصالون التجميل قد يساعدك، غير أن ذلك قد لا يبدو مضمونا بالنسبة لك في الأخير.

ولهذا، فإنك ولكي تضمني بقاءك في الأمان، يمكنك التزام بعض المحاذير والاحتياطات التي تجنبك التعرض لأي من التأثيرات المحتملة لمنتجات المانيكير أو الباديكير بأي شكل.

وفي مقدمة هذه الاحتياطات: الابتعاد عن ملمعات الأظافر التي تصنع من مواد الفورمالديهايد والفثالات الكيماوية الضارة. وكذلك البحث عن الملمعات المائية التي تعد أكثر أمانا على الحمل. وأخيرا شراء المنتجات التي تكون مخصصة للنساء الحوامل.

وكذلك حال انزعاجك من استنشاق الروائح المنبعثة خلال تواجدك بالصالون، فيمكنك الاستئذان للجلوس بجوار باب أو نافذة، أو طلب مروحة صغيرة لتفريق الهواء وإبعاده عنك.