كيف تختارين الملابس الداخلية بعد الولادة القيصرية؟
صحة ورشاقة الحمل والولادة
14 يوليو 2022 6:13

كيف تختارين الملابس الداخلية بعد الولادة القيصرية؟

avatar فرح الراغب

تقع العديد من السيدات في حيرة عند الذهاب لشراء الملابس الداخلية السفلية بعد الولادة القيصرية، فهذا الأمر يعدُ صعبا لهن خاصةً إذا كان هذا الحمل الأول لها وليس لديها الخبرة الكافية في معايير اختيار هذا النمط من الملابس.

فالأمر بحسب الخبراء لا يتوقف على الشكل الجميل والخامة الجيدة للملابس الداخلية، بل إن هناك بعض الموديلات التي يجب أن تختاريها كي لا تكون مؤلمة للعملية عند ارتدائها.

لذلك، نستعرض في السطور القادمة، بعض النصائح التي قد تساعدك على اختيار الملابس الداخلية بعد الولادة القيصرية.

النصيحة الأولى: اختاري التصميم المناسب لكِ

2022-07-r-2

أهم نصيحة يقدمها الخبراء لكِ هي البحث جيدا قبل اختيار موديل الملابس الداخلية عن القطع التي يمكن أن تتناسب معك بعد الولادة القيصرية، ويفضل اختيار الملابس الداخلية ذات الخصر المرتفع كي لا تكون موضع احتكاك مع مكان العملية؛ لأن ذلك سيكون مؤلما للغاية.

النصيحة الثانية: اختاري الأقمشة الجيدة والمريحة

من المهم جدا اختيار الملابس الداخلية المصنوعة من الأقمشة الجيدة التي لا تسبب حساسية للبشرة، وعليكِ الابتعاد عن القطع التي قد تهيج الجرح أو تسبب طفحا جلديا؛ لأن ذلك قد يؤثر على التئام الجرح. فمثلا عليكِ الابتعاد عن الملابس الداخلية المصنوعة من النايلون والألياف الصناعية والدانتيل والساتان.

النصيحة الثالثة: تجنبي الملابس الداخلية التقليدية

2022-07-55-2

تعتقد الكثير من السيدات أن بعد الولادة القيصرية يمكنها ارتداء الملابس الداخلية التقليدية أو التي يملكنها كالمصنعة من قماش القطن، لكن في الحقيقة هذا خطأ؛ لأن الملابس الداخلية القطنية غير مريحة ولن تقدم لكِ الدعم الذي ستحتاجينه بعد العملية.

النصيحة الرابعة: اختاري الملابس الداخلية الضاغطة

2022-07-5-7

عند اختيار الملابس الداخلية قبل الولادة القيصرية عليكِ البحث عن القطع التي تكون ضاغطة حتى تقوم بشد البطن، لكن في الوقت ذاته يجب ألا تؤثر على مكان جرح العملية.

الملابس الداخلية الضاغطة والتي تشبه المشد إلى حد كبير تساعد على شد البطن، وتوفر الدعم للأنسجة، كما أنها تساعد في التقليل من السوائل الزائدة، وأيضا المساعدة على إرجاع الرحم إلى حجمه الطبيعي قبل الحمل.

النصيحة الخامسة: عليكِ شراء كمية جيدة من الملابس الداخلية

اهتمي بشراء كمية جيدة من الملابسة الداخلية السفلية؛ لانكِ ستحتاجين إليها لمدة تصل إلى 3 أشهر على الأقل، وذلك حتى تضمني عودة بطنك الى شكله الطبيعي.