ملابس عليكِ وضعها في حقيبة المستشفى لما بعد الولادة

ملابس عليكِ وضعها في حقيبة المستشفى لما بعد الولادة

  • الثلاثاء 10 أغسطس 2021 6:28 2018-10-20 10:50:33

تبدأ معظم السيدات خلال الشهور الأخيرة من الحمل، بتجهيز حقيبة المستشفى التي ستضع بها جميع ما تحتاجهن من ملابس خلال الأيام الأولى بعد الولادة، إلا أن بعض السيدات يتساءلن عن طبيعة القطع التي يجب أن تكون في حقيبة المستشفى.

في السطور القادمة، بعض قطع الملابس التي يجب أن تضعيها في حقيبة ما بعد الولادة الخاصة بكِ.

الملابس الداخلية المريحة

تحتاج السيدات خلال فترة ما بعد الولادة، إلى عدد كبير من الملابس الداخلية، وذلك بسبب زيادة التعرق ونزول بعض الإفرازات، لذلك يجب اختيار الملابس الداخلية المريحة والمناسبة لكِ في تلك الفترة، ويفضل ارتداء الملابس القطنية أو استبدالها بتلك المصنوعة من المايكروفايبر، وذلك لنعومة خامتها، وسرعة امتصاصها للعرق والإفرازات.

حمّالة صدر للرضاعة

قد يختلف حجم صدر المرأة بعد الولادة، ويصبح أكثر حساسية، لذلك قد تحتاجين إلى وضع حمّالة صدر جديدة في حقيبة المستشفى، بمواصفات مختلفة تناسبكِ وقت الرضاعة، بحيث تكون فيها طبقة قابلة للفصل بسهولة، وفي الوقت ذاته مُريحة.

الجوارب الدافئة

الجوارب الدافئة من القطع التي لا غنى عنها في حقيبة المستشفى، فهي ناعمة ومُريحة ومناسبة للأرضيات الباردة، وقد تكون خيارًا مثاليًّا لكِ عند المشي بعد الولادة، فالعديد من السيدات يرغبن في تغطية قدمهن عند المشي، ولا يستطعن ارتداء الأحذية، لذلك الجوارب هي الخيار الأنسب.

البيجاما الواسعة

تبحث الأمهات عن بعض الحيل المُستخدمة لإخفاء بروز البطن بعد الولادة، خاصة عند قدوم بعض الأطباء أو الممرضين، وقد يتحقق لكِ ذلك الأمر عند إرتداء البيجاما الواسعة، بالإضافة إلى أنه يمكنكِ اختيار بيجاما ذات نقوش مميزة، لتعطيكِ مظهرًا أنيقًا عند ارتدائها.

البناطيل الرياضية

واحدة من القطع المهمة التي يجب ألا تنسى السيدة وضعها في حقيبة المستشفى، هي البناطيل الرياضية، والتي تعد من القطع المريحة، والتي يمكنكِ الاعتماد عليها عند قدوم بعض الأقارب من أجل التهنئة.

البلايز الناعمة

تُعد البلايز الناعمة والواسعة خيارًا مناسبًا لكِ، فهي تشعر جسمك بالراحة وتجعلكِ تتحركين بمرونة، ويفضل عندما تختاريها أن تكون مفتوحة من الأعلى، حتى تسهّل عليكِ إرضاع صغيركِ، وأن تكون ذات ألوان محايدة، حتى تتناسب مع جميع قطع الملابس الأخرى.

قد يعجبك ايضاً