هل جلسات العناية بالأظافر آمنة على صحة المرأة الحامل؟

الحمل والولادة

هل جلسات العناية بالأظافر آمنة على صحة المرأة الحامل؟

هناك الكثير من المحاذير التي يجب على المرأة الحامل أن تنتبه لها، لكن في المقابل أيضا، هناك بعض النشاطات التي لا يمكنك القلق بشأنها بأية حال من الأحوال. ولعل من أبرز الأسئلة التي قد تدور ببال بعض النساء "هل جلسات العناية بالأظافر آمنة على صحة المرأة الحامل؟" – وهو ما سنجيب عنه بالتفصيل من خلال السطور الآتية. بالرغم من قلة البحوث التي تم إجراؤها حول معظم العلاجات التجميلية أثناء الحمل، لكن ما يقال هو إن جلسات العناية بالأظافر آمنة على ما يبدو أثناء الحمل. وعلقت على ذلك جولي لامبا، الممرضة المعتمدة في مجال الولادة، بقولها "وضع المانيكير لن يعرض الطفل

هناك الكثير من المحاذير التي يجب على المرأة الحامل أن تنتبه لها، لكن في المقابل أيضا، هناك بعض النشاطات التي لا يمكنك القلق بشأنها بأية حال من الأحوال.

ولعل من أبرز الأسئلة التي قد تدور ببال بعض النساء "هل جلسات العناية بالأظافر آمنة على صحة المرأة الحامل؟" – وهو ما سنجيب عنه بالتفصيل من خلال السطور الآتية.

بالرغم من قلة البحوث التي تم إجراؤها حول معظم العلاجات التجميلية أثناء الحمل، لكن ما يقال هو إن جلسات العناية بالأظافر آمنة على ما يبدو أثناء الحمل.

وعلقت على ذلك جولي لامبا، الممرضة المعتمدة في مجال الولادة، بقولها "وضع المانيكير لن يعرض الطفل للأذى بشكل مباشر، وأكثر ما يثير القلق هو التهابات الجلد التي قد تحدث بعد الخضوع للجلسة، وهو ما يجب أن تنتبه إليه أي امرأة خلال الحمل".

مخاطر جلسات العناية بالأظافر أثناء الحمل

img

سواء كنت حاملا أم لا، يجب عليك التأكد من أن الصالون الذي تخضعين فيه لتلك الجلسات يتبع أفضل أنواع الممارسات التي تعنى بالحفاظ على الصحة، كالتدقيق مثلا في مسألة تعقيم الأدوات والمعدات، منعا لظهور أي التهابات في الجلد أو الأظافر.

ولك أن تعلمي أن تلك الالتهابات قد تظهر بعد الجلسة مباشرة أو بعدها بعدة أسابيع أو أشهر، ومن أبرز أنواعها: الالتهابات البكتيرية، الالتهابات الفطرية والالتهابات الفيروسية.

التعرض للمواد الكيميائية

لك أن تعلمي أنك قد تتعرضين أثناء جلسات العناية بالأظافر للمواد الكيميائية التالية:

- مادة التولوين التي توجد أيضا في البنزين.

- مادة الفورمالديهايد المسرطنة التي تستخدم أيضا في الحفاظ على الأشياء الميتة.

- مادة ديبوتيل فثالات المعروفة اختصارا بـ (DBP) المصنفة بأنها على مستوى عال من الخطورة، نظرا لأنها تُسَبِّب مشاكل على صعيد الإنجاب، خصوصا عند الرجال.

هل جلسات التدليك آمنة أثناء الحمل؟

ربما سمعت من قبل عن أن جلسات العناية بالأظافر أثناء الحمل قد تجعلك تشعرين بآلام المخاض، والحقيقة أن هذا الأمر قد يحدث أو قد لا يحدث، لكن الفكرة هنا هي أن تحفيز نقاط الضغط في اليدين والقدمين أثناء التدليك قد يؤدي إلى حدوث تقلصات، ولهذا ينصح بتجنب تحفيز تلك النقاط أثناء الجلسة كي تكوني في الأمان تماما.

 

نصائح تضمن لك السلامة

img

- زيارة الصالون بشكل مسبق لاكتشاف ممارسات النظافة المتبعة هناك.

- عدم الخجل والاستفسار من القائمين على الصالون عن إجراءات النظافة التي يتبعونها.

- الاستفسار أيضا عن التهوية، ومحاولة الجلوس قرب نافذة أو مروحة أثناء الجلسة.

- عدم دخول الصالون حال الإصابة بجروح، خدوش أو لدغات بالقدم؛ لأن الكائنات الحية الدقيقة الموجودة في المكان يمكن أن تدخل إلى جسمك من خلال أوعية القدم.

- حال اختيار المنزل بدلا من الصالون، يجب التأكد من طلاء الأظافر في غرفة جيدة التهوية.

- التفكير في تجربة أنواع طلاء الأظافر غير السامة.

- مطالبة مسؤول العناية بالأظافر بعدم تحفيز أي نقاط ضغط في اليدين والقدمين خلال الجلسات.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً