ما سبب ظهور خط إيجابي باهت في اختبار الحمل المنزلي؟‎

ما سبب ظهور خط إيجابي باهت في اختبار الحمل المنزلي؟‎

  • الإثنين 14 يونيو 2021 22:03 2018-10-20 10:50:33

قد تعتبر العديد من السيدات أن إجراء اختبار الحمل المنزلي أمرًا سهلًا، ويعطي نتيجة سريعة، إلا أنه في الحقيقة يعتبر مرهقًا للأعصاب، إذا كنتِ غير متأكّدة مما إذا كان يمكنكِ الوثوق بنتائج هذا الاختبار أم لا. فبحسب الدراسات، فإن اختبارات الحمل المنزلي تعتبر دقيقة بنسبة 99%، ومع ذلك تختلف دقته من سيدة إلى أخرى.

فالمعروف أن اختبار الحمل في المنزل، يمكن أن يقيس مستويات هرمون الحمل بدقة تتراوح ما بين 97 إلى 99%، وعندما تظهر النتيجة على شكل شرطة حمراء واحدة تكون سلبية، وعندما تظهر على شكل شرطتين باللون الأحمر تكون إيجابية.

تقول الدكتورة جينيفر لينكولن، وهي طبيبة نسائية وتوليد في الولايات المتحدة، إن ظهور أي خط ثاني على اختبار فحص الحمل المنزلي حتى لو كان لونه خافتًا أو غامقًا، فهو يدل على الحمل.

ماذا يعني الخط الثاني بشكل باهت في اختبار الحمل؟

بينت الدكتورة لينكولن، أن الخط الباهت يدل على عدد من الاسباب أهمها:

الحمل المبكر

قد تجري العديد من السيدات اختبار الحمل المنزلي في الأيام التي تسبق الدورة الشهرية بشكل مباشر، وفي هذه الفترة يكون مستوى هرمون موجهة الغدد التناسلية المشيمائية البشرية، وهو الهرمون الذي تفرزه المشيمة بعد الانغراس منخفض جدًا، وسبب انحفاضة هو أنكِ في مراحل الحمل المبكرة.

الحمل الكيميائي

يعتبر الحمل الكيميائي نوع من أنواع الإجهاض، ويحدث في وقت مبكر من الحمل، وقد يتسبب هذا الحمل بظهور خط باهت على اختبار الفحص المنزلي، وذلك بسبب ارتفاع هرمون الحمل بالجسم.

كم عليكِ الانتظار لإعادة فحص الحمل بعد الحصول على خط باهت؟

تقول لينكولن، إن الحصول على خط باهت في اختبار الحمل المنزلي، يدل في أغلب الأوقات على الحمل، لكن من الأفضل أن تنتظري عدة أيام إلى أن يحين موعد الدورة الشهرية، ومن ثم إجراء الفحص مرة أخرى؛ وإذا كانت النتيجة إيجابية فمن الأفضل زيارة الطبيب الخاص بكِ، لإجراء اختبار حمل دقيق عن طريق الدم.

قد يعجبك ايضاً