كيف تتخلصين من دهون البطن بعد الولادة؟

كيف تتخلصين من دهون البطن بعد الولادة؟

  • الإثنين 14 يونيو 2021 12:10 2018-10-20 10:50:33

عادة ما يقترن الحمل ببعض الأعراض التي يكون من أبرزها الشعور بالتعب، العواطف المتقلبة، البكاء وكذلك دهون البطن التي تتكون وتظهر في مرحلة ما بعد الولادة.

والفكرة التي يؤكد عليها الخبراء والأطباء هنا هي ضرورة أن تتعامل المرأة بهدوء مع المسألة؛ لأن هناك بعض الطرق التي يمكن أن تساعدها على التخلص من تلك الدهون.

ماذا يحدث للبطن بعد الولادة؟

قد تتساءل كثير من النساء عما يحدث لبطونهن بعد الولادة، وما السبب الذي يقف وراء انتفاخ البطن بهذا الشكل، فهل السبب دهون، جلد مترهل، هرمونات أم أمور أخرى؟

والإجابة هي ”نعم، تنتفخ بطن المرأة بعد الحمل بسبب كل ما سبق“، فالمرأة الحامل عادة ما تكتسب بعض الوزن الزائد، فضلا عن تمدد عضلات البطن بعد الولادة، وكذلك تحرك الأمعاء الدقيقة والقولون السيني والمعدة بهدف إفساح المجال أكثر للجنين، إلى جانب إفراز الجسم هرمونات لجعل النسيج الضام أكثر مرونة.

ما هو الجدول الزمني لفقدان دهون البطن بعد الولادة؟

يوصي معظم الأطباء وأخصائيي العلاج الطبيعي بضرورة الانتظار لمدة تصل إلى 6 أسابيع قبل بدء برنامج تمارين رسمي إن كنت قد وضعت طفلك عبر ولادة مهبلية غير معقدة، وكذلك الانتظار لمدة 8 أسابيع إن كنت قد وضعت طفلك عبر ولادة قيصرية.

خطوات استباقية للتخلص من دهون البطن بعد الولادة بأمان

ممارسة التمارين بشكل صحيح

يؤكد الأطباء أن الاهتمام بممارسة بعض التمارين الرياضية وتناول الطعام بشكل صحي هي أمور من شأنها أن تساعدك في العودة للوزن الذي كنت عليه قبل الحمل خلال أشهر قليلة. لكن إن كنت تودين الوصول لمرحلة البطن المسطحة، فعليك بممارسة بعض التمارين التي تستهدف عضلات البطن لتحقيق تلك الغاية في الأخير.

الاهتمام بتناول الأكل الجيد

ينصح الأطباء بضرورة التركيز على الحبوب الغنية بالألياف لضمان عمل الجسم بسلاسة، تقطيع الخضر والفواكه قبل تناولها وتناول زبادي (بدون سكر مضاف) مرشوش عليه جرانولا أو فواكه مجففة، وذلك لضمان تحقيق أقصى استفادة.

لفات البطن، المشدات والكورسيهات

كلها أدوات تدعم البطن ومنطقة أسفل الظهر وتضمن لك الحصول على بطن مسطحة، دون أن تتسبب في تغيير شكل الجسم، ولك أن تعلمي أن لفائف البطن تصنع من مطاط قابل للتعديل وتغطي الجذع من الضلوع إلى الوركين، وأن المشدات تصنع عادة من خامة أكثر صلابة وتغطي من أسفل الجذع حتى الوركين، بينما لا تزال الكورسيهات مستخدمة إلى الآن، لكنها تقدم الضغط الزائد الذي قد يزعجك. وإن وصف لك الطبيب لفة بطن، فربما ستحتاجين لارتدائها مدة تتراوح ما بين 10 ـ 12 ساعة يوميا على مدار 6 إلى 8 أسابيع، لتساعدك في تحقيق ما تريدينه.

قد يعجبك ايضاً