ألم الثدي خلال الحمل.. كيف يكون؟ وم...

الحمل والولادة

ألم الثدي خلال الحمل.. كيف يكون؟ وما سبب حدوثه؟

تعاني بعض النساء خلال فترة الحمل من مشاكل صحية وآلام عديدة، تعتبر بعضها شائعة كالآم الظهر والثدي، فالنساء الحوامل قد يعانين من وخزات في الصدر بين الحين والآخر، لكن السؤال الذي قد يراود كثيرات، هل ألم الثدي دليل على الحمل؟ يقول الأطباء، إن ألم الثدي قد يحدث لأسباب عدة، يرتبط بعضها بالهرمونات، والدورة الشهرية، والحمل أيضًا، إلا أنه ليس دليلًا قاطعًا على الحمل. كيف يكون ألم الثدي أثناء الحمل؟ تشعر السيدات خلال فترة الحمل بألم في أحد الثديين أو كليهما، وقد تكون الآلام في منطقة الصدر نفسها أو حولها أو ممتد إلى تحت الإبطين، ويأتي هذا الألم ويختفي، أي لا

تعاني بعض النساء خلال فترة الحمل من مشاكل صحية وآلام عديدة، تعتبر بعضها شائعة كالآم الظهر والثدي، فالنساء الحوامل قد يعانين من وخزات في الصدر بين الحين والآخر، لكن السؤال الذي قد يراود كثيرات، هل ألم الثدي دليل على الحمل؟

يقول الأطباء، إن ألم الثدي قد يحدث لأسباب عدة، يرتبط بعضها بالهرمونات، والدورة الشهرية، والحمل أيضًا، إلا أنه ليس دليلًا قاطعًا على الحمل.

كيف يكون ألم الثدي أثناء الحمل؟

تشعر السيدات خلال فترة الحمل بألم في أحد الثديين أو كليهما، وقد تكون الآلام في منطقة الصدر نفسها أو حولها أو ممتد إلى تحت الإبطين، ويأتي هذا الألم ويختفي، أي لا يكون مستمرًا.

وخلال الأسابيع الأولى من الحمل، يكون الألم خفيفًا ومحتملًا، فقد تشعر السيدة بثقل وتورم في منطقة الثديين، وتكون المنطقة حساسة للغاية، مما يجعل ممارسة الرياضة والعلاقة الحميمة أمرًا مزعجًا كثبرًا.

وتكون الحلمات عند بعض النساء حساسة ومؤلمة، لدرجة أنهن لا يمكنهنّ ارتداء حمالة صدر، لكن يتوقع أن تزول هذه المشكلة خلال غضون أسابيع قليلة.

ما سبب حدوث ألم الثدي خلال الحمل؟

img

يقول الأطباء، إن ألم الثدي هو أول أعراض الحمل، ويحدث في وقت مبكر من الحمل، وبعد أسبوع أو أسبوعين يبدأ العرض الشائع الثاني وهو التقيؤ، أما خلال الأسبوع الثالث والرابع من الحمل، فقد تشعر السيدة بألم شديد في منطقة الصدر، وذلك بسبب التغيرات التي تحدث للهرمونات، والتي تعمل على تحضير الجسم لنمو إنسان صغير بداخلها، وخلال هذه الفترة -أيضًا- يزداد تدفق الدم إلى منطقة الصدر ويزداد حجمه، وذلك لتجهيزه للرضاعة الطبيية، وهذا يسبب ألمًا، وأحيانًا أخرى يكون الألم مصحوبًا بحكة مزعجة.

كيف تفرقين بين آلام ثدي الحمل وما قبل الدورة الشهرية؟

عادة لا يمكنكِ التفريق، لأن أعراض الحمل المبكر تتشابه إلى حد كبير مع أعراض الدورة الشهرية المنتظمة، وذلك بسبب انخفاض مستوى الهرمونات، وأفضل طريقة لمعرفة سبب الألم، هو الانتظار لعدة أيام، ومن ثم إجراء اختبار الحمل.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً