لماذا تحلمين دائمًا بأنك حامل؟

الحمل والولادة

لماذا تحلمين دائمًا بأنك حامل؟

يتكرر حلم الحمل والإنجاب في منام العديد من الفتيات، ويبحثن عن تفسير هذا الحلم من أجل معرفة ما يحمله لهن من خير أو شر، ويتساءلن بأنه هل يجب تفسيره بشكل حرفي؟ أم أن هناك بعض الدلالات وراء تكرر هذا الحلم بشكل مستمر؟ لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأسباب وراء الحلم بالحمل بشكل متكرر، وما يعني ذلك. ما سبب الحلم بأنك حامل بشكل متكرر؟ يقول الدكتور رافائيل بيلايو، وهو طبيب نفسي في الولايات المتحدة الأمريكية، إن السبب الأول قد يكون هو الرغبة الشديدة لدى السيدة بالانجاب، مما يجعلها تحلم بشكل متكرر بأنها حامل، وذلك بسبب وجود فكرة الحمل بعقلها الباطن،

يتكرر حلم الحمل والإنجاب في منام العديد من الفتيات، ويبحثن عن تفسير هذا الحلم من أجل معرفة ما يحمله لهن من خير أو شر، ويتساءلن بأنه هل يجب تفسيره بشكل حرفي؟ أم أن هناك بعض الدلالات وراء تكرر هذا الحلم بشكل مستمر؟

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأسباب وراء الحلم بالحمل بشكل متكرر، وما يعني ذلك.

ما سبب الحلم بأنك حامل بشكل متكرر؟

يقول الدكتور رافائيل بيلايو، وهو طبيب نفسي في الولايات المتحدة الأمريكية، إن السبب الأول قد يكون هو الرغبة الشديدة لدى السيدة بالانجاب، مما يجعلها تحلم بشكل متكرر بأنها حامل، وذلك بسبب وجود فكرة الحمل بعقلها الباطن، أما السبب الثاني فهو خوف السيدة من الحمل؛ فقلقها الزائد يجعلها تفكر بالأمر بشدة، وتحلم به بشكل دائم.

ويبين الدكتور بيلايو أن الأحلام قد تكون في بعض الأحيان مرتبطة بذكريات عشوائية، مثلاً قد تكون السيدة قد سبق ومرت بتجربة حمل في حياتها، أو قد تكون سيدة أخرى أخبرتها عن ذلك، مما يجعل المعلومات والذكريات موجودة في عقلك، وهذا يجعلك تحلمين بها بشكل متكرر.

ويضيف الدكتور بيلايو أن السيدة قد تأكل نوعاً من الطعام كانت تشتهيه خلال فترة حملها مثل المخللات أو زبدة الفول السوداني، مما يجعل فكرة الحمل واردة في عقلها الباطن، وهذا قد يدفع عقلها إلى تذكر بعض هذه الأمور خلال فترة النوم.

لذلك فإن تفسير الحلم يعتمد عليكِ بشكل كامل، فبمجرد استيقاظك يجب أن تفكري هل حلمتي بذلك لأن موضوع الحمل كان في عقلك الباطن أم لأنك تحلمين بإنجاب طفل؟ أم أن فكرة الحمل تخيفك؟.

هل هناك تفسيرات أخرى للحلم بالحمل والإنجاب؟

img

تقول الدكتورة ديردري باريت، وهي طبيبة نفسية في الولايات المتحدة، إن الحلم بالحمل قد يكون له دلالات أخرى مثل أنكِ متحمسة لتنفيذ مشروع إبداعي سواء في المنزل أو العمل، فأنت كأنكِ تلدين هذا المشروع، فيظهر في أحلامك على شكل طفل.

وتضيف الدكتورة باريت أن حلم الفتاة بأنها حامل قد يكون السبب وراءه هو أن تلك الفتاة تعيش علاقة عاطفية، وتتمنى أن تكتمل وتكون أسرة مع هذا الشخص، فيصبح ذلك ضمن عقلها الباطن، وأحلامها.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً