6 علامات مبكرة تدل على أنكِ حامل بت...

الحمل والولادة

6 علامات مبكرة تدل على أنكِ حامل بتوأم

معرفة جنس الجنين من أبرز وأهم الأمور التي تهم المرأة لحظة معرفتها بالحمل، حيث تبدأ بشراء الملابس والحاجيات التي تناسب جنس طفلها، والبحث عن الاسم المناسب أيضًا. لكن هل خطر لك أن تكوني حاملًا بتوأم؟ بحسب الأطباء، إن الطريقة الوحيدة التي تؤكد إن كنتِ حاملًا بتوأم، هي فحص الموجات فوق الصوتية، إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي قد تدل على أنكِ حامل بتوأم. حجم البطن قد لا يكون حجم البطن علامة مبكرة على الحمل بتوأم، لكن ما يشير إلى الحمل بتوأم عند بعض النساء بروز البطن إلى الأمام مبكرًا، إلا أن هذا يختلف من إمرأة إلى أخرى. الغثيان الصباحي

معرفة جنس الجنين من أبرز وأهم الأمور التي تهم المرأة لحظة معرفتها بالحمل، حيث تبدأ بشراء الملابس والحاجيات التي تناسب جنس طفلها، والبحث عن الاسم المناسب أيضًا.

لكن هل خطر لك أن تكوني حاملًا بتوأم؟

بحسب الأطباء، إن الطريقة الوحيدة التي تؤكد إن كنتِ حاملًا بتوأم، هي فحص الموجات فوق الصوتية، إلا أن هناك بعض الأعراض الشائعة التي قد تدل على أنكِ حامل بتوأم.

حجم البطن

img

قد لا يكون حجم البطن علامة مبكرة على الحمل بتوأم، لكن ما يشير إلى الحمل بتوأم عند بعض النساء بروز البطن إلى الأمام مبكرًا، إلا أن هذا يختلف من إمرأة إلى أخرى.

الغثيان الصباحي

تعاني العديد من النساء الحوامل من الغثيان الصباحي، والذي قد يبدأ في الأسبوع الرابع من الحمل، إلا أن اللواتي حملن بتوأم يقلنَ إنهنَّ عانينَ من الغثيان الصباحي بشكل شديد ولمدة أطول، حيث يستمر مع بعضهن إلى ما بعد الأسبوع الرابع عشر من الحمل.

الإعياء والتعب

يُعد الإعياء والتعب من العلامات المبكرة للحمل، إلا أن الاعياء الشديد والتعب المستمر قد يكونان دليل على أنكِ حامل بتوأم.

حركة الجنين المبكرة

img

عادةً تبدأ المرأة بشعور حركة الجنين في الأسبوع الـ 18، لكن إذا شعرت الأم بحركة الجنين في بداية الحمل أي في الثلث الأول، فقد يدل هذا الأمر على أنكِ حاملٌ بتوأم.

زيادة الوزن

خلال الحمل بطفل واحد، قد تكون زيادة الوزن منخفضة نسبيًا مقارنة بامرأة حامل بتوأم، إذ من الممكن أن تزداد من كيلو إلى 4 خلال أول ثلاثة أشهر فقط.

الموجات فوق الصوتية

على الرغم من أن العوامل المذكورة أعلاه قد تكون من علامات الحمل بتوأم، إلا أن الطريقة الوحيدة المؤكدة بحسب الأطباء هي الموجات فوق الصوتية، والتي يحددها الأطباء عادة ما بين الأسبوع السادس والعاشر من الحمل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً