4 أمور يمكنكِ فعلها خلال فترة الحمل.. وأخرى عليكِ تجنبها
4 أمور يمكنكِ فعلها خلال فترة الحمل.. وأخرى عليكِ تجنبها4 أمور يمكنكِ فعلها خلال فترة الحمل.. وأخرى عليكِ تجنبها

4 أمور يمكنكِ فعلها خلال فترة الحمل.. وأخرى عليكِ تجنبها

تشعر العديد من النساء بحالة من التوتر والقلق خلال فترة الحمل، وذلك بسبب عدم معرفتهن بالأمور التي يمكنهن فعلها، والأمور الأخرى التي ينصح بتجنبها أو التوقف عنها بشكل نهائي، لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض الأمور التي يمكنكِ فعلها خلال الحمل، والأخرى التي يجب تجنبها.

نستعرض أولاً بعض الأمور التي يمكنكِ فعلها:

تناول الفيتامينات

إن اتباع نظام غذائي متوازن غني بالفيتامينات والمعادن هو أفضل طريقة لتزويد جسمك بجميع العناصر الغذائية الصحية التي يحتاجها، وقد تشعر بعض النساء أن النظام الغذائي الصحي الذي يتبعنه ليس كافيا، لذلك من الأفضل تناول بعض الفيتامينات المفيدة للحمل مثل حمض الفوليك، والكالسيوم، والحديد، وأيضا أوميغا 3.

ممارسة التمارين الرياضية

أكدت العديد من الدرسات الحديثة أن ممارسة التمارين الرياضية مفيد لصحة الأم والجنين، كما أن ممارسة التمارين بشكل منتظم قد يساعد في مكافحة العديد من مشاكل الحمل مثل الأرق، وزيادة الوزن المفرطة.

تناول المأكولات البحرية

تعد المأكولات البحرية مليئة بالفيتامينات والمعادن المهمة لصحة الأم والجنين، إلا أن المأكولات البحرية غير المطبوخة جيدًا أو النيئة يمكن أن تسبب بعض المشاكل، كذلك يجب على المرأة الحامل الابتعاد عن الأسماك التي تحتوي على مستويات عالية من الزئبق مثل القرش، والقرميد، وسمك أبو سيف.

ممارسة الجنس

يمكنكِ ممارسة الجنس أثناء الحمل، طالما أنه ليس لديك أي مشاكل في الحمل، ويمكنكِ التحدث مع طبيبك عن طرق الحفاظ على سلامة الجماع أثناء الحمل.

ونستعرض فيما يأتي قائمة بأبرز الأمور التي عليكِ تجنبها:

الامتناع عن التدخين

يعد التدخين من الأمور التي عليكِ تجنبها خلال فترة الحمل؛ إذ بينت الدراسات أن الأطفال الذين يولدون لأمهات مدخنات يكونون أقل وزنًا عند الولادة، وأكثر عرضة للإصابة بصعوبات التعلم، وبعض الأمراض الأخرى.

عدم تناول اللحوم النيئة

تحمل اللحوم والبيض النيئة وغير المطبوخة جيدًا العديد من المخاطر، فقد تسبب التسمم الغذائي، وقد تؤدي إلى عيوب خلقية شديدة، ومن الممكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

عدم تناول منتجات الألبان غير المبسترة

قد يحتوي الحليب الخام، أو غير المبستر على بكتيريا الليستريا، والتي من الممكن أن تؤدي إلى الإجهاض.

تجنبي الجلوس في حوض الاستحمام الساخن

قد ترغب المرأة الحامل في الاسترخاء في حوض ماء ساخن أو ساونا أو جاكوزي، إلا أن ذلك الأمر شديد الخطورة على الأمهات الحوامل؛ لأنه قد يضاعف من خطر الإجهاض، ويزيد من خطر إصابة الجنين بالتشوهات الخلقية.

 

Related Stories

No stories found.
logo
فوشيا
www.foochia.com