الإسهال وضعف بالمفاصل بينها.. علاما...

الحمل والولادة

الإسهال وضعف بالمفاصل بينها.. علامات تدل على موعد اقتراب ولادتك

تمر النساء عادةً بأعراض مختلفة عند اقتراب موعد الولادة، وقد تكون هذه الأعراض تدريجية، أو مفاجئة إلا أنها تعني أن المخاض قد بدأ، وأن وقت ولادة طفلك قد اقترب، فما هو المخاض؟، وما هي أعراضه؟، هذا ما سيجيب عنه الأطباء في السطور القادمة. ما هو المخاض؟ يحدث المخاض قبل عملية الولادة بأسبوعين تقريباً، ويبدأ على شكل أعراض مختلفة، وسلسلة من التقلصات، وذلك لتحريك الجنين بشكل تدريجي من خلال عنق الرحم، والمهبل إلى العالم الخارجي. ما هي أعراض المخاض؟ يكون لبدء المخاض أعراض وعلامات عديدة بعضها تسمى أعراض مبكرة، وبعضها الآخر تنذرك بأن موعد الولادة قد اقترب جداً. نزول الجنين إلى

تمر النساء عادةً بأعراض مختلفة عند اقتراب موعد الولادة، وقد تكون هذه الأعراض تدريجية، أو مفاجئة إلا أنها تعني أن المخاض قد بدأ، وأن وقت ولادة طفلك قد اقترب، فما هو المخاض؟، وما هي أعراضه؟، هذا ما سيجيب عنه الأطباء في السطور القادمة.

ما هو المخاض؟

يحدث المخاض قبل عملية الولادة بأسبوعين تقريباً، ويبدأ على شكل أعراض مختلفة، وسلسلة من التقلصات، وذلك لتحريك الجنين بشكل تدريجي من خلال عنق الرحم، والمهبل إلى العالم الخارجي.

ما هي أعراض المخاض؟

يكون لبدء المخاض أعراض وعلامات عديدة بعضها تسمى أعراض مبكرة، وبعضها الآخر تنذرك بأن موعد الولادة قد اقترب جداً.

نزول الجنين إلى الحوض

img

قبل أسابيع قليلة من الولادة ينزل الجنين إلى الحوض ويستقر به، وتشعر السيدة بذلك من خلال شعورها بنوع من الثقل في الحوض، بالإضافة لرغبة متكررة في التبول بسبب ضغط رأس الجنين على المثانة.

حدوث تشنجات وآلام في أسفل الظهر

تشعر السيدة عند اقتراب الولادة ببعض التشنجات، وأيضاً بألم شديد في أسفل الظهر، وذلك بسبب تمدد العضلات والمفاصل استعدادًا للولادة.

ضعف بالمفاصل

يتم إفراز هرمون ريلاكسين خلال فترة الحمل، وهذا الهرمون يتسبب في ارتخاء الأربطة وعضلات الحوض حتى تتسع للجنين، وقبل موعد الولادة ستشعرين بارتخاء شديد في الجسم، وضعف بالمفاصل، وهذا أمر طبيعي حتى يتوسع الحوض.

إسهال

مثلما تسترخي عضلات الرحم استعدادًا للولادة، تسترخي بعض العضلات الأخرى في جسمك مثل عضلات المستقيم، وهذا قد يسبب الإسهال، وعلى رغم من أن الإسهال من الأعراض غير المعروفة والمزعجة، إلا أنه يصيب جميع السيدات قبل الولادة.

التوقف عن اكتساب الوزن

img

معروف أن خلال فترة الحمل تكتسب السيدات الكثير من الكيلو غرامات، إلا أنه عند اقتراب موعد الولادة ستتوقف السيدة عن اكتساب الوزن، بل وقد تفقد القليل من الوزن، وذلك بسبب انخفاض مستويات السائل الأمنيوسي الذي يكون داخل الرحم لحماية الجنين.

زيادة كمية الإفرازات

ستلاحظ السيدة خلال الأيام الأخيرة قبل الولادة زيادة كمية الإفرازات المهبلية، كما ستكون هذه الإفرازات سميكة وذات لون وردي، وذلك مؤشر على أن موعد الولادة بات وشيكاً.

نزول ماء الرأس

إن نزول ماء الرأس من العلامات الأخيرة في المخاض، والتي تعاني منها معظم النساء قبل الولادة، وهي دليل على أن موعد الولادة أصبح قريباً جداً.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً