10 معلومات مغلوطة عن وسائل منع الحم...

الحمل والولادة

10 معلومات مغلوطة عن وسائل منع الحمل

تنتشر الكثير من المعلومات عن وسائل منع الحمل، وبالطبع في ظل غزارة ما ينشر من معلومات، كان من الطبيعي أن تنتشر بعض الخرافات والمعلومات المغلوطة عن تلك الوسائل، وللأسف يتم تداولها بين الناس على أنها حقائق مؤكدة علميا. ولهذا نستعرض فيما يأتي أبرز 10 معلومات مغلوطة عن وسائل منع الحمل لتعرفيها: زيادة الوزن - الخرافة الأولى التي تتحدث عن أن وسائل منع الحمل تتسبب في زيادة الوزن، والحقيقة أن المسألة تعتمد على الجرعة أو الوصفة الطبية المحددة لك. ولم تجد دراسة موسعة أجريت عام 2011 أي أدلة تؤكد أن وسائل منع الحمل تسبب زيادة بالوزن. الرضاعة الطبيعية - الخرافة الثانية

تنتشر الكثير من المعلومات عن وسائل منع الحمل، وبالطبع في ظل غزارة ما ينشر من معلومات، كان من الطبيعي أن تنتشر بعض الخرافات والمعلومات المغلوطة عن تلك الوسائل، وللأسف يتم تداولها بين الناس على أنها حقائق مؤكدة علميا.

ولهذا نستعرض فيما يأتي أبرز 10 معلومات مغلوطة عن وسائل منع الحمل لتعرفيها:

زيادة الوزن

- الخرافة الأولى التي تتحدث عن أن وسائل منع الحمل تتسبب في زيادة الوزن، والحقيقة أن المسألة تعتمد على الجرعة أو الوصفة الطبية المحددة لك. ولم تجد دراسة موسعة أجريت عام 2011 أي أدلة تؤكد أن وسائل منع الحمل تسبب زيادة بالوزن.

الرضاعة الطبيعية

img

- الخرافة الثانية التي تقول إنك لست بحاجة لاتّباع أي من وسائل منع الحمل في حال إرضاعك طفلك طبيعيا، والحقيقة أن هذه المعلومة مغلوطة وغير صحيحة بتاتا؛ إذ إن الرضاعة الطبيعية وحدها (من دون غذاء بديل للبن الأم) يمكن أن تؤدي إلى تثبيط هرمونات الغدة النخامية التي تساعد على التبويض، لذا فإنه يكون هناك انخفاض مؤكد بدرجة خصوبة المرأة في ذلك الوقت، لكن الأمر لا يكون مضمونا.

حبوب منع الحمل

- الخرافة الثالثة التي تقول إنه يتعين عليك تناول حبوب منع الحمل في نفس التوقيت كل يوم، والحقيقة أن تناول الحبوب في نفس الوقت كل يوم أمر لا يزيد من فعاليتها.

- الخرافة الرابعة التي تقول إن تناول تلك الحبوب فترة طويلة يصعّب من إمكانية حدوث حمل لاحقا، والحقيقة أنك قد تحملين بمجرد أن تتوقفي عن تناول تلك الحبوب.

- الخرافة الخامسة التي تقول إن الأشكال الحديثة من حبوب منع الحمل ليست بنفس درجة أمان الأشكال القديمة منها، والحقيقة أن الأشكال الحديثة من الحبوب تحتوي على كميات أقل من الهرمونات، وأن الأمر لا يرتبط بدرجة الأمان وما شابه ذلك.

الاستعانة باللولب 

img

- الخرافة السادسة التي تقول إنه لا يتعين عليك الاستعانة باللولب إلا إذا كان قد سبق لك إنجاب أطفال، والحقيقة أن أي امرأة تبحث عن وسيلة فائقة الفعالية لمنع الحمل يجب أن تناقش طبيبها في إمكانية الاستعانة باللولب حتى وإن لم يسبق لها الإنجاب.

- الخرافة السابعة عن أن استخدام وسائل منع الحمل لتفويت موعد الدورة أمر غير صحي، والحقيقة أن هذه المعلومة غير صحيحة، بل على عكس ذلك، يعد هذا الإجراء آمنا تماما.

الواقي الذكري 

img

- الخرافة الثامنة التي تقول إن استعانة الزوج بواق ذكري يحد من شعوره بالاستمتاع، والحقيقة غير ذلك؛ إذ يستمتع كلا الزوجين بالعلاقة حتى مع استخدام الواقي الذكري، طبقا لما ورد في دراسة حديثة نشرت بمجلة الطب الجنسي.

- الخرافة التاسعة التي تقول إن كل وسائل منع الحمل مجانية الآن، ورغم وجود قوانين تحد من تكلفة تلك الوسائل ببعض الدول، لكن ذلك لا يعني بالضرورة أن كل الوسائل مجانية تماما طوال الوقت.

- الخرافة العاشرة التي تقول إن الجسم يحتاج لأخذ راحة من وسائل منع الحمل، والحقيقة أن السبب الوحيد الذي يدفعك للتوقف عن تناول تلك الوسائل هو تطلعك للحمل.


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً