هل يقلل غسل المهبل بعد ممارسة العلا...

الحمل والولادة

هل يقلل غسل المهبل بعد ممارسة العلاقة الحميمة من فرصة الحمل؟

هل يحدث حمل في حال خرجت الحيوانات المنوية من المهبل؟ يعد هذا السؤال واحدًا من الأسئلة التي تريد العديد من السيدات إجابة له، وتخجلن من سؤاله. لذلك، سنستعرض في السطور القادمة إجابة هذا السؤال، وبعض الأسئلة الأخرى. لماذا يتسرّب السائل المنوي بعد ممارسة الجنس؟ في البداية عليكِ معرفة الفرق بين السائل المنوي والحيوانات المنوية، فالحيوانات المنوية هي عبارة عن خلايا تكون موجودة بداخل السائل المنوي، وهي المسؤولة عن تخصيب البويضات، ويخرج الذكر هذا السائل لمساعدة الحيوانات المنوية على البقاء على قيد الحياة، حتى وصولها إلى البويضة. وبحسب الدراسات، فإن السائل المنوي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل البروتين وفيتامين

هل يحدث حمل في حال خرجت الحيوانات المنوية من المهبل؟ يعد هذا السؤال واحدًا من الأسئلة التي تريد العديد من السيدات إجابة له، وتخجلن من سؤاله. لذلك، سنستعرض في السطور القادمة إجابة هذا السؤال، وبعض الأسئلة الأخرى.

لماذا يتسرّب السائل المنوي بعد ممارسة الجنس؟

في البداية عليكِ معرفة الفرق بين السائل المنوي والحيوانات المنوية، فالحيوانات المنوية هي عبارة عن خلايا تكون موجودة بداخل السائل المنوي، وهي المسؤولة عن تخصيب البويضات، ويخرج الذكر هذا السائل لمساعدة الحيوانات المنوية على البقاء على قيد الحياة، حتى وصولها إلى البويضة.

وبحسب الدراسات، فإن السائل المنوي يحتوي على العديد من العناصر الغذائية، مثل البروتين وفيتامين C والكثير من الزنك، كما أنه يحتوي على الصوديوم، والدهون، فيتامين B12.

ويتسرّب السائل المنوي في المهبل أثناء ممارسة الجنس، ويكون قريبًا من عنق الرحم، وذلك لتسهيل انتقال الحيوانات المنوية إلى البويضة، وخلال ذلك قد يخرج السائل المنوي وبعض السوائل الأخرى من خلال فتحة المهبل.

هل بقاء الحيوانات المنوية يزيد من فرص الحمل؟

img

سواءً كنت ترغبين في الحمل أو تحاولين تجنب الحمل، فربما قد تساءلتِ عما إذا كان من الممكن أن تتأثر فرصة الحمل لديكِ في حال الذهاب إلى الحمام أو الاستحمام، بعد ممارسة العلاقة الحميمة مباشرة. والحقيقة هي أن الذهاب إلى الحمام للاستحمام أو التبول بعد ممارسة الجنس، لن تؤثر على فرصتك في الحمل.

وذلك لأن إطلاق البول يكون من مجرى البول، ولن يطرد الحيوانات المنوية من المهبل. ونظرًا لأن هاتين الفتحتين منفصلتين، فلن تؤثر إحداهما على الأخرى.

هل غسل المهبل بعد ممارسة الجنس يقلل من فرصة الحمل؟

تم ربط غسل المهبل بالدش لتنظيفه بعدة مشاكل متعلقة بالحمل، لذلك إذا كنتِ ترغبين في تحديد النسل، فيفضل عدم اتباع هذه الطريقة، والذهاب إلى طبيب النسائية المختص، لاختيار وسيلة منع حمل أكثر أمانًا وفعالية من هذه الطريقة.

بالإضافة إلى هذه، تُعد وسيلة سيئة لتحديد النسل، فإن الدش المهبلي، يمكن أن يزيد من مخاطر إصابتك بالعدوى، لذلك يجب عليكِ تجنب اتباعه.

 


 

قد يعجبك ايضاً

قد يعجبك ايضاً