هل تناول القرفة خلال فترة الحمل آمن...

الحمل والولادة

هل تناول القرفة خلال فترة الحمل آمن؟

تعد القرفة من التوابل ذات القيّمة العالية؛ وتمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات، وتحتوي على العديد من المكوّنات المهمة التي تساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية، أهمها إنزال الدورة الشهرية المتأخرة، إلا أن بعض السيدات يتساءلن هل من الممكن أن يحدث إجهاض في حال تناولها خلال فترة الحمل؟. لذلك سنستعرض في السطور القادمة هل شرب القرفة خلال فترة الحمل آمن؟، وهل لها آثار جانبية على الأم والجنين، وما الكمية المناسبة لتناولها؟ هل شرب القرفة آمن أثناء الحمل؟ بحسب الأطباء فإن تناول القرفة خلال فترة الحمل آمن، لكن يجب أن يتم تناولها بكميات محددة، فمثلاً يمكنكِ استخدام القرفة كعامل منكه

تعد القرفة من التوابل ذات القيّمة العالية؛ وتمتاز بخصائصها المضادة للأكسدة والالتهابات والميكروبات، وتحتوي على العديد من المكوّنات المهمة التي تساهم في علاج الكثير من المشاكل الصحية، أهمها إنزال الدورة الشهرية المتأخرة، إلا أن بعض السيدات يتساءلن هل من الممكن أن يحدث إجهاض في حال تناولها خلال فترة الحمل؟.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة هل شرب القرفة خلال فترة الحمل آمن؟، وهل لها آثار جانبية على الأم والجنين، وما الكمية المناسبة لتناولها؟

هل شرب القرفة آمن أثناء الحمل؟

بحسب الأطباء فإن تناول القرفة خلال فترة الحمل آمن، لكن يجب أن يتم تناولها بكميات محددة، فمثلاً يمكنكِ استخدام القرفة كعامل منكه للمشروبات أو الحلوى، لكن يجب أن تكون الكمية قليلة، فالكميات الكبيرة سواء من القرفة أو زيت القرفة قد يكون لها آثار ضارة على الأم والجنين.

ما كمية القرفة التي تعتبر آمنة عند الحامل؟

يمكن للبالغين تناول من واحد إلى ستة جرامات من القرفة يوميًا، ولا توجد كمية يومية محددة موصى بها للنساء الحوامل، لذا يفضل الأطباء أن تتناول السيدات كمية أقل من الكمية المسموح بها للبالغين.

ما هي الفوائد الصحية للقرفة للحامل؟

إذاً يعد من المسموح تناول القرفة بكميات قليلة أثناء الحمل، فما هي فوائد تناول القرفة أثناء الحمل؟

خفض ضغط الدم

يعد ارتفاع ضغط الدم أمراً شائعا خلال فترة الحمل، وللقرفة بعض التأثيرات الإيجابية في خفض ضغط الدم، لكن يجب أن يتم تناولها بكمية محدودة.

الغثيان

إن الغثيان أيضاً من أكثر أعراض الحمل شيوعًا، وعند تناول القرفة بكميات قليلة فإنها تعمل تخفيف هذه المشكلة.

ما هي الآثار الجانبية للقرفة أثناء الحمل؟

عندما يتم تناول القرفة بكميات كبيرة يمكن أن تظهر بعض الآثار الجانبية التالية:

1- تزيد من خطر الإصابة بتقلصات الرحم، وقد تؤدي إلى الولادة المبكرة.

2- إذا كنتِ تتناولين مضادات حيوية أو أية أدوية لحالات طبية مثل السكري أو أمراض القلب، فتجنبي القرفة لأنها معروفة بتأثيرها المميع للدم، وهذا قد يؤدي إلى نزيف شديد.

3- تجنبي تناول المكملات الغذائية التي تحتوي على قرفة خلال الحمل، لأنها قد تتسبب باضطرابات المعدة، وتزيد معدل ضربات القلب.

 


 

قد يعجبك ايضاً