هل يحدد نظامك الغذائي جنس طفلك؟

الحمل والولادة

هل يحدد نظامك الغذائي جنس طفلك؟

يرغب العديد من الأزواج بتحديد نوع الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى، وقد يلجأ البعض إلى الطرق الطبية، فيما يفضل البعض الآخر الطرق الطبيعية مثل اتباع نظام غذائي معين، فهل حقاً يستطيع النظام الغذائي تحديد جنس طفلك؟ وجدت بعض الأبحاث أن الأمهات اللواتي يفضن تناول حبوب الإفطار، ونظامهن الغذائي غني بالبوتاسيوم أنجبن عددًا أكبر من الأولاد مقارنة بالأمهات اللواتي تخطين وجبة الإفطار وتناولن سعرات حرارية أقل. كما أجرت أكاديمية العلوم التابعة للجمعية الملكية في بريطانيا دراسة بينت أن نوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة قبل الحمل، يُمكن أن يساعد في تحديد جنس الجنين. وشملت الدراسة أكثر من 700 امرأة قسمن إلى

يرغب العديد من الأزواج بتحديد نوع الجنين سواء كان ذكراً أم أنثى، وقد يلجأ البعض إلى الطرق الطبية، فيما يفضل البعض الآخر الطرق الطبيعية مثل اتباع نظام غذائي معين، فهل حقاً يستطيع النظام الغذائي تحديد جنس طفلك؟

وجدت بعض الأبحاث أن الأمهات اللواتي يفضن تناول حبوب الإفطار، ونظامهن الغذائي غني بالبوتاسيوم أنجبن عددًا أكبر من الأولاد مقارنة بالأمهات اللواتي تخطين وجبة الإفطار وتناولن سعرات حرارية أقل.

كما أجرت أكاديمية العلوم التابعة للجمعية الملكية في بريطانيا دراسة بينت أن نوعية الغذاء الذي تتناوله المرأة قبل الحمل، يُمكن أن يساعد في تحديد جنس الجنين.

وشملت الدراسة أكثر من 700 امرأة قسمن إلى ثلاث مجموعات، وطلب الباحثون من كل مجموعة، تزويدهم بنوعية الغذاء الذي تتناوله هؤلاء النساء، وكانت النتائج أن 56% من النساء اللواتي تناولن مواد غذائية تحتوي على نسبة عالية من السعرات الحرارية والمعادن والفيتامينات انجبن أولاداً، فيما أنجبن الباقي إناثاً.

هل هناك طرق طبيعية أخرى لتحديد جنس الطفل؟

img

هناك العديد من المقالات الطبية المنشورة على الإنترنت، والتي بينت أنه عندما يكون وقت الجماع قريبا من فترة الإباضة فالأغلب ستنجبين طفلاً ذكراً.

فيما تبين بعض المقالات الطبية الأخرى أن الاعتماد على الجماع قبل أو بعد الإباضة، لتحديد ما إن كان صبياً أو أنثى، فهذا قد يقلل في الواقع من فرص الحمل على الإطلاق، خاصةً إذا أخطأ الأزواج في تقدير فترة الإباضة.

فيما يقول الدكتور ستيفن أوري، اختصاصي غدد صماء وتناسلية والرئيس السابق للجمعية الأمريكية للطب التناسلي في فلوريدا، إن هذه التقنيات الطبيعية والقديمة لا تؤثر على جنس طفلك.

ويوافقه الرأي الدكتور ريتشارد بي فريد، طبيب نسائية في لوس أنجلوس؛ إذ يقول إنه لا يوجد ارتباط بين العادات الغذائية، وتوقيت الجماع، والأساليب الأخرى وتحديد جنس طفلك، مبيناً أنه لا يوجد طريقة طبيعية واحدة يمكنك من خلالها تحديد جنس الطفل.

ويوجد هناك الكثير من خبراء التغذية المناصرين لمقولة أن النظام الغذائي يحدد جنس الطفل، موضحين أن على الأزواج الذين يرغبون بإنجاب طفل أنثى تجنب الملح وتناول الكثير من البروتين.


 

قد يعجبك ايضاً