5 أشياء عليك القيام بها في الأسابيع...

الحمل والولادة

5 أشياء عليك القيام بها في الأسابيع الأخيرة من الحمل

تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة وحياتها خلال فترة الحمل، خاصةً في الأسابيع الأخيرة، والتي تعد الأصعب برأي العديد من السيدات، ففي هذه الأسابيع يشعرن بالحماس لمشاهدة أطفالهن، والخوف من العملية، والقلق من التغير الذي سيحدث على حياتهن. لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي ستساعدك على التغلب على الأسابيع الأخيرة من الحمل. النصحية الاولى: النوم قدر المستطاع تعلم العديد من السيدات أن النوم في الأسابيع الأخيرة من الحمل أمر شبه مستحيل، لكن ضعي في اعتبارك أنه عند ولادة طفلك ستكون أنماط نومك غير منتظمة. لذلك حتى لو لم تستطيعي النوم بشكل هادئ، حاولي الجلوس والاسترخاء في آخر

تحدث العديد من التغيرات في جسم المرأة وحياتها خلال فترة الحمل، خاصةً في الأسابيع الأخيرة، والتي تعد الأصعب برأي العديد من السيدات، ففي هذه الأسابيع يشعرن بالحماس لمشاهدة أطفالهن، والخوف من العملية، والقلق من التغير الذي سيحدث على حياتهن.

لذلك سنستعرض في السطور القادمة بعض النصائح التي ستساعدك على التغلب على الأسابيع الأخيرة من الحمل.

النصحية الاولى: النوم قدر المستطاع

تعلم العديد من السيدات أن النوم في الأسابيع الأخيرة من الحمل أمر شبه مستحيل، لكن ضعي في اعتبارك أنه عند ولادة طفلك ستكون أنماط نومك غير منتظمة.

لذلك حتى لو لم تستطيعي النوم بشكل هادئ، حاولي الجلوس والاسترخاء في آخر أسابيع، كما يمكنكِ شراء بعض الدعائم التي توضع على السرير وتساعدك على النوم.

النصيحة الثانية: قومي بطهي بعض الأطباق وتخزينها بالفريزر

من المعروف أن السيدات بعد الولادة لن يستطعن الانتباه إلى أطفالهن والقيام بالمهام المنزلية، لذلك يمكنكِ تحضير بعض الأطباق ووضعها بالفريزر، وتسخينها وقت الحاجة حتى لا تضطري إلى القلق بشأن الطهي خلال الأسابيع الأولى بعد الإنجاب.

النصيحة الثالثة: صُنع توزيعات الشوكلاتة

تعد تجهيزات الطفل الجديد من الأمور التي تسبب البهجة للوالدين، لذلك حاولي خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل تحضير توزيعات الشوكلاتة التي ستقدم في المستشفى أو في المنزل، كما يمكنكِ التحضير للحفل الذي ستقيمينه بعد إنجاب الطفل.

النصيحة الرابعة: تجهيز المنزل

معروف أنه بعد إنجاب طفل، سيقوم العديد من الأشخاص بزيارتكم، خاصةً المقربين، لذلك احرصي خلال الأسابيع الأخيرة من الحمل على تنظيف المنزل وتجهيزه لاستقبال الضيوف، فمثلاً يجب تجهيز سرير الطفل وغرفته، كما يجب تجهيز غرفة الضيوف، ليكون كل شيء جاهزا عند العودة من المستشفى.

النصيحة الخامسة: دللي نفسك

خلال الأسابيع الأخيرة ربما لن تشعرين أنكِ في أفضل حالاتك، لذا عليكِ فعل أمور لتحسين نفسيتك مثل الذهاب إلى الصالون، أو الجلوس في الحديقة تحت أشعة الشمس، أو زيارة صديقاتك فهذه الأمور ستعمل على تحسين نفسيتك بشكل كبير.


 

قد يعجبك ايضاً